الشريط الإخباري

قرار بعدم حصر المقرر الجامعي بأستاذ واحد..

شام تايمز- متابعة

أكد عميد كلية الآداب في جامعة دمشق “أسامة قدور” أن هناك إساءة تحصل من قبل بعض الطلاب لعدد من أعضاء الهيئة التدريسية، بسبب بعض المقررات التي لا تلقى نتائجها الرضا عند بعض الطلبة، وذلك كما حصل في إحدى مقررات قسم علم الاجتماع بجامعة دمشق وتعرض أحد الأساتذة للإساءة.

وكشف “قدور” لصحيفة “الوطن” عن اتخاذ قرار بعدم حصر أي مقرر في الكلية بأستاذ واحد مع التوجه لإشراك دكتور آخر للمادة، مبيناً أن هذا الإشراك يضمن حق الطلاب، باستثناء بعض الأقسام المحدثة خلال السنوات القليلة الماضية كاللغة الإسبانية والألمانية التي لا تتضمن عدداً كبيراً من الأساتذة.

وأشار “قدور” إلى وجود ضغط طلابي كبير تتعامل معه كوادر الكلية بمرونة مطلقة، ولاسيما أن 40 لـ 42 قاعة ومدرجاً تمتلئ كاملة بالطلاب.
وبيّن “قدور” أن الكلية تشهد نحو 43 حالة غش كل فصل امتحاني، مع انخفاض حالات الغش باستخدام البلوتوث بنسبة 30% عن السنوات السابقة، علماً أن القرار الصادر حول البلوتوث والمتعلق بزيادة مدة فصل الطلاب لـ5 سنوات وعدم السماح بالعودة للكلية، كان له أثر مهم في انخفاض عدد الحالات.

يشار إلى أنه أثيرت ضجة كبيرة حول ما سماه البعض “توعد” كلية الآداب والعلوم الإنسانية لطلابها بالفصل من الجامعة، بسبب قيام بعض الطلبة بالتهجم على أعضاء الهيئة التدريسية عبر صفحات التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وخاصة أن الكلية اعتبرت أن المرسوم التشريعي رقم 17 لعام 2012 ينص على أن الجريمة التي ترتكب بواسطة الأجهزة الحاسوبية واستخدام هذه الأجهزة كوسيلة أو أداء لارتكاب جرائم مثل القدح والذم والتحقير ستتم ملاحقتهم ولو من حسابات وهمية.

شاهد أيضاً

وزارة التربية تكرّم معلمين من مديرتي تربية حمص ودمشق

شام تايمز – متابعة كرّمت وزارة التربية كلاً من المعلم “حسن العلي” من مديرية تربية …