الشريط الإخباري

أندريه معلولي : اليوم يوم حزين على الثقافة السورية والعربية

شام تايمز – آمنة ملحم

أكد المايسترو أندرية معلولي المدير العام لدار الأسد للثقافة والفنون، خلال مشاركته في تشييع الفنان الراحل “صباح فخري” : أن اليوم حزين على الثقافة السورية والعربية، لأن الراحل صباح فخري ليس فقط فنان سوري بل هو فنان عربي وعالمي، وهو أرسى دعائم الفن السوري في قلب الحضارة الإنسانية وهذا الحدث الذي خلده، سيبقى ذكره موجوداً في كل أنحاء العالم طالما هذا الفن موجود.

وقال معلولي لـ”شام تايمز” القدود الحلبية وجودت لتغنى في أنحاء العالم وفي كل المحافل الدولية والعربية، وليس فقط في سورية وهذا ما فعله الراحل العملاق حينما نقل هذا الفن السوري العريق من المحلية للعالمية، والذي أصبح ضمن الحضارة الإنسانية.

وكشف معلولي عن تحضيرهم لتسجيل مكون ثقافي باسم الراحل “صباح فخري” ضمن التراث الإنساني قائلاً: “لنا الشرف بتكريمه في دار الاوبرا ووجوده على مسرحها أكثر من مرة ورحيله خسارة كبيرة، ما يعزينا بقاء هذا الفن الذي سوف تتوارثه الأجيال وسيبقى اسمه موجود بقلوبنا وروحنا طالما تغنى القدود الحلبي والفن السوري الحلبي”.

يذكر أن سيد الطرب السوري صباح فخري رحل يوم الثلاثاء الفائت 1-11- 2021 تاركاً خلفه إرثاً كبيراً من الفن العريق الذي وصل عبره للعالمية.

شاهد أيضاً

“هند ظاظا” إلى ربع نهائي تصفيات كرة الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس

شام تايمز – متابعة تأهلت لاعبة منتخبنا الوطني بكرة الطاولة “هند ظاظا” إلى الدور الثاني …