الشريط الإخباري

وزير الخارجية يفتتح مركز تصديق قنصلي في محافظة درعا

شام تايمز – درعا – فراس الأحمد

افتتح وزير الخارجية والمغتربين “فيصل المقداد”، اليوم الأربعاء، المكتب القنصلي في محافظة درعا، وذلك ضمن مركز الخدمات العامة في المجمع الحكومي وسط مدينة درعا، بعد عودة الأمان التدريجي لمدن وبلدات المحافظة.

وأكد “المقداد” خلال الافتتاح أنه كان من المفترض أن يتم افتتاح المكتب منذ وقت طويل، إلا أن الأحداث التي وقعت في محافظة درعا أجلت ذلك، لافتاً إلى أن المركز سيوفر التعب والجهد على أهالي المحافظة من خلال تصديق أوراقهم ضمن هذا المركز، بدلاً من تحمل مشقة السفر إلى العاصمة دمشق للقيام بذلك.

وأشار “المقداد” إلى أن المحافظة حققت إنجازاً كبيراً في التسويات والمصالحات، التي تمت بتوجيهات مباشرة من الرئيس “بشار الأسد” والذي وجه بتقديم المزيد من الخدمات لهذه المحافظة، التي كانت ومازالت طريق معبد للوطنية والتصدي لأعداء سورية ورمز لوحدة أراضيها، بحسب تعبيره.

وأوضحت مديرة مكتب التصديق القنصلي بدرعا “غادة الصلخدي” في تصريحٍ لـ “شام تايمز” أن افتتاح المركز هو خطوةٌ هامة لتخفيف المعاناة عن المواطنين في المحافظة، لافتةً إلى أنه كمرحلة أولى يتم تصديق البيانات العائلية وإخراجات القيد والشهادات الصادرة عن وزارتي التعليم العالي والتربية، فيما سيتم لاحقاً تفعيل تصديق الوكالات والفواتير والوثائق المتعلقة بالتجنيد.

ورصدت عدسة “شام تايمز” العديد من المواطنين خلال تصديق أوراقهم في الساعات الأولى لافتتاح المركز، والذين أعربوا عن ارتياحهم لهذه الخطوة التي تخفف الكثير من المعاناة والجهد والتعب عليهم، مؤكدين وجود أريحية وسهولة في إنجاز معاملاتهم ضمن هذا المركز.

شاهد أيضاً

بدورتها الأولى.. انطلاق الدورة الدبلوماسية العربية لكرة القدم بدمشق

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو انطلقت الدورة الدبلوماسية العربية الأولى لكرة القدم …