الشريط الإخباري

وزير التربية يلتقي نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة لتطوير العلاقات التربوية 

شام تايمز – متابعة
التقى وزير التربية الدكتور “دارم طباع” ونائب رئيس المركز الروسي للمصالحة ورصد تنقلات المهجرين على الأراضي السورية الأدميرال “فاديم كوليت”، وتم مناقشة مجموعة من النقاط التي تهدف لتعزيز التعاون التربوي وتعميق العلاقات التربوية السورية الروسية.
وأكد الوزير “طباع” الاهتمام بتعزيز التعاون التربوي بين البلدين وتفعيل بنود الاتفاقية الموقعة مع وزارة التربية الروسية، مشيراً للمباحثات المثمرة التي أجريت خلال زيارة الوفد السوري لموسكو الأسبوع الماضي والاطلاع خلالها على جوانب تربوية وتعليمية وتقنية عدة.
وأشار الأدميرال “كوليت” استمرار العمل مع الجانب السوري بما يخدم تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في إطار الهيئتين التنسيقيتين السورية والروسية، وأعلن أنه يجري التحضير الآن لزيارة عمل لوفد حكومي روسي مشترك من عدد من الوزارات الروسية، ستتم في النصف الثاني من الشهر الحالي في إطار تهيئة الظروف المناسبة لعودة المهجرين السوريين.
وأضاف “كوليت” أنه سيتم على الصعيد التربوي افتتاح مركز لتعليم اللغة الروسية بالتعاون مع مديرية التربية بدرعا، التي هيأت البناء اللازم وسيتم تزويده بالحواسيب والمراجع التعليمية والقرطاسية بمساعدة من الجانب الروسي.
وتم خلال اللقاء مناقشة آلية تبادل الخبرات التربوية وزيارات الوفود الطلابية رسلاً لحمل الرسالة الثقافية والحضارية بين البلدين.

شاهد أيضاً

“شام تايمز” تشارك في الرعاية الإعلامية للنشاط الترفيهي الذي نظّمه النادي الدبلوماسي بدار السفينة بدمشق

شام تايمز – خاص تحت رعاية وزارة الخارجية والمغتربين، شاركت شبكة “شام تايمز” بالرعاية الإعلامية …