أكثر من 280 مليون قيمة مشاريع خدمية في حمص

شام تايمز – متابعة

أنجزت ورشات مجلس مدينة حمص عدد من المشاريع الخدمية في المدينة خلال الربع الثالث من العام الجاري، بقيمة بلغت 281 مليون ليرة.

وأوضح مدير الأشغال في مجلس المدينة “حيدر النقري” أن المشاريع التي تم تنفيذها شملت المصارف المطرية بقيمة 15 مليون ليرة، وتعزيل نحو 2000 شواية مطرية وإصلاح 50 شواية أخرى ومشروع بلاط الأرصفة بقيمة 15 مليون ليرة، كما تم تحسين وتجميل محور حمص الشمالي، بدءاً من شوارع الجزيرة الوسطية إلى طريق حماة من دوار الساعة القديمة إلى دوار المطاحن بالتوازي مع أعمال تأهيل دوار الساعة القديمة ودوار المطاحن، إضافة إلى تأهيل شارعي “عثمان بن عفان” و”الميماس” مع الاستمرار حالياً بتأهيل دوار الجوية.

وأكد “النقري” أنه تم استكمال مشروع ضاحية “الوليد” بقيمة 191 مليون ليرة، وإنهاء تزفيت 9 شوارع ليتبقى حالياً 5 شوارع قيد العمل حالياً لإنهاء المشروع المتضمن تزفيت 27 شارعاً، لافتاً إلى أنه تم استكمال مشروع تأهيل طريق الشام، حيث تم الانتهاء من الإنارة بالكامل بتكلفة 60 مليون ليرة.

ولفت “النقري” إلى استمرار أعمال الهدم للمنازل والعقارات الآيلة للسقوط ضمن الأحياء المتضررة من الإرهاب بالمدينة حيث تم هدم 23 عقاراً، مشيراً إلى أنه تم التعاقد لتأهيل شارع السيد الرئيس في حي “الوعر” بتكلفة 400 مليون ليرة، ويشمل تأهيل وصيانة الإنارة والأرصفة والزفت على طول الشارع البالغ 4600 متر والممتد من دوار المزرعة حتى شارع “الميماس”.

وأشار مدير الأشغال في مجلس مدينة حمص إلى أنه تم إنفاق 70% من الخطة الاستثمارية للمجلس، والتي بلغت العام الحالي ملياراً و200 مليون ليرة.

شاهد أيضاً

مطالب بافتتاح الدراسات العليا في معهد “التراث” بجامعة حلب

شام تايمز – متابعة دعا المشاركون في المؤتمر السنوي الخامس والثلاثين لتاريخ العلوم عند العرب …