“نقيب المحاميين”: قرار تحويل مكاتب المحامين إلى مكاتب تجارية “غير منطقي”!

شام تايمز – متابعة
أكد نقيب المحامين “الفراس فارس” أن وزارة المالية أصدرت، مؤخراً، قراراً ينص على تحويل كل مكاتب المحامين إلى مكاتب تجارية بغض النظر عن مكانها والعقار الذي يشغله المحامي، معتبراً أن هذا القرار غير منطقي باعتبار أن مهنة المحاماة فكرية وليست تجارية وأن هناك الكثير من المحامين يتخذون من منازلهم مكاتب لهم، لذلك فإنه من غير المنطقي أن تعتبر غرفة في منزل المحامي يشغلها لأضابيره مكتباً تجارياً، كما أن هناك الكثير ممن تهجروا وتركوا مكاتبهم.
وأوضح “فارس” لـ صحيفة “الوطن” أن هناك بعض المكاتب المتواجدة في المناطق التجارية، ولكن هناك العديد من المكاتب التي تكون في شقق سكنية، ومن هذا المنطلق فإنه لا يمكن اعتبار كل المكاتب تجارية لما في ذلك من غبن للمحامين في هذا الموضوع.
وأشار “الفارس” إلى أن هناك العديد من المحامين الذين اشتكوا من عدم عدالة الضرائب بحقهم ومن أسلوب استيفاء الضرائب منهم، مبيناً أنه تواصل مع مدير الهيئة العامة للضرائب والرسوم لحل المشكلة.

يشار إلى أن نقيب المحامين أصدر تعميماً لفروع النقابة في المحافظات لموافاة النقابة بأهم الموضوعات والخلافات الحاصلة مع مديريات المالية والمقترحات بشأن حلها ليتم عقد اجتماع مشترك بين الهيئة ومجلس النقابة، وذلك لإيجاد الحلول المناسبة خلال مدة أقصاها بداية الشهر القادم.

شاهد أيضاً

إسقاط تسع طائرات إرهابية في أرياف حلب وإدلب وحماة

شام تايمز – متابعة أسقطت وحدات من قواتنا المسلحة تسع طائرات مسيرة للإرهابيين في أرياف …