“4” إصابات بالفطر الأسود في طرطوس

شام تايمز – متابعة

كشف مدير مشفى الباسل في مدينة طرطوس “اسكندر عمار” عن تسجيل 4 إصابات بالفطر الأسود وجميعهم كانوا مصابين بكوفيد – 19.

وأوضح “عمار” أن الحالات يجري علاجها جراحياً، إضافة للعلاج الدوائي في الشعبة الأذنية، مشيراً إلى تماثل الحالتين للشفاء حيث كانت لا تزال الإصابة في الجيوب الفكية والحاجز الأنفي.

ولفت “عمار” إلى أن الحالتين المتبقيتين كانت الإصابة فيهما متقدمة متجاوزة الجيوب الفكية والحاجز الأنفي، موضحاً أنه في إحدى الحالتين وصل “الفطر الأسود” إلى الدماغ، والثانية إلى العين.

وأشار “عمار” إلى أن الشخصين المصابين توفياً بسبب تفاقم الإصابة، مبيناً أن حالة وصلت إلى المشفى بحالة عامة سيئة تم تحويلها من مشفى خاص، فيما الحالة الثانية وصلت إلى المشفى متأخرة بعد تفاقم الإصابة ووصولها للعين.

وفي وقت سابق أوضح مدير مستسفى المواساة “عصام الأمين” لـ”شام تايمز”، أن مرض الفطر الأسود يتخذ أشكالاً متعددة أبرزها الشكل الذي يصيب الأنف والجيوب و الحجاج أي بيت العين والدماغ “الشكل الأنفي الحجاجي الدماغي، وأعراضه “حرارة، ألم ثم يصيب العين والدماغ وفي حالات يمتد لجلد الوجه فيعطي اللون الأسود، أو يمتد للفك والأسنان فيحدث فيها التساقط بالفك العلوي خاصة”.

وسمي مرض الفطر الأسود بهذا الاسم لأنه عندما يصيب بعض الأنسجة خاصة الأنسجة الجلدية تتلون الأنسجة المصابة باللون الأسود.

وفي التقارير المسجّلة، بدأ الأطباء في الهند أوائل شهر أيار الماضي، بدق ناقوس الخطر بشأن الإصابة بمرض “الفطر الأسود”، والعديد من المصابين بهذه العدوى هم مرضى كورونا، أو الذين وضعفت أجهزتهم المناعية بعد تخلّصهم من الفايروس، أو الذين يعانون من أمراض سابقة أبرزها “مرض السكري”.

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …