حقيقة طوفان الصرف الصحي بمشفى الباسل في حمص

شام تايمز – كلير عكاوي

“هناك من يصطاد بالمياه العكرة” جملة ردّدها مدير مشفى الباسل في حمص “علي جبر” عند نفيه لـ “شام تايمز” وجود فيضان لمياه الصرف الصحي في المشفى، قائلاً: “حصل انسداد جزئي في إحدى بلاليع المشفى ليلاً”. وأشار “جبر” إلى أن عمليات محافظة “حمص” سارعت العمل على ضخ المياه عبر صهريج لفتح البلاليع في صباح الأحد، ولكن للأسف الماء خرج مرة أخرى بحكم انسدادها تماماً، قائلاً: “في هذه اللحظة تم التقاط صور ونشرها على الانترنت من قبل أحد الأشخاص”.

وأوضح “جبر” أن إدارة المشفى جاءت بورشة أخرى وتم فتح البلاليع بالراصورات” واستغرق تصليح العطل ساعة واحدة فقط، مضيفاً:” نحن نتابع أمور المشفى وخدماتها لحظة بلحظة وهي تستقبل ١٢٠٠ عامل و٢٠٠٠ مراجع تقريباً بشكل يومي”.

وبيّن “جبر” أن المشفى تعاني من تصرفات بعض المرضى في رمي المخلّفات وغيرها، في حين ينبري عمال النظافة بشكل دائم في عمليات التنظيف والتعقيم، مفيداً أن العمل والجهد حالياً لمرضى كورونا وعزلهم والاهتمام بهم وتأمين قسم العزل بالأجهزة وأسطوانات الأوكسجين اللازمة، علماً أن المشفى عمل على تأمين خزّان من الأوكسجين ١٠ طن يكفي المرضى ويعطيهم الشعور بالأمان.

وتداولت بعض الوسائل الإعلامية صور من مشفى الباسل في حي “الزهراء” بحمص توضح جريان مياه الصرف الصحي بين الأسرّة وفي الطابق الأول فني ووحدة العناية وصولاً إلى الشارع، منذ مساء الجمعة.

وتناقضت الآراء بين المواطنين منهم من قال: “المتابعة واجبة على المشفى لكي لا يتعرض صرفها الصحي إلى المشاكل هذا يدل على الاستهتار ولا مبرر له، في حين علّق الآخرين: “المنزل والمدرسة وأي مؤسسة ممكن أن تتعرّض إلى هكذا أعطال فلماذا ننتقد الجهات الحكومية، مشفى الباسل في حمص معروفة بنظافتها وحسن معاملتها”.

[contact-form][contact-field label=”الاسم” type=”name” required=”true” /][contact-field label=”البريد الإلكتروني” type=”email” required=”true” /][contact-field label=”الموقع” type=”url” /][contact-field label=”رسالة” type=”textarea” /][/contact-form] [contact-form][contact-field label=”الاسم” type=”name” required=”true” /][contact-field label=”البريد الإلكتروني” type=”email” required=”true” /][contact-field label=”الموقع” type=”url” /][contact-field label=”رسالة” type=”textarea” /][/contact-form]

 

شاهد أيضاً

تراجع الذهب عالمياً

شام تايمز- متابعة  تراجعت أسعار الذهب،اليوم الخميس، حيث جنى مستثمرون الأرباح بعد صعود مستمر شهده …