سورية وأرمينية تبحثان تعزيز العلاقات بين البلدين

شام تايمز – متابعة

التقى وزير الاقتصاد الأرميني “فاهان كيروبيان” مع سفير سورية لدى أرمينيا “محمد حاج إبراهيم” الاثنين، وناقشا موضوع سبل تطوير وتعزيز علاقات الصداقة القائمة بين البلدين والشعبين.

وأكد “كيروبيان” حرص بلاده على تطوير التعاون مع سورية، لافتاً إلى أنه ينبغي الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية إلى مستوى العلاقات السياسية والإنسانية الرفيعة القائمة بين البلدين، معرباً عن استعداده لاتخاذ خطوات عملية على هذا الصعيد.

ومن خلال الطروحات في اللقاء، تمت مناقشة مشاريع الاتفاقيات والبروتوكولات التي سيوقع عليها خلال الاجتماع القادم للجنة الحكومية المشتركة، كما أعرب “كيروبيان” عن رغبته بعقد منتدى لرجال الأعمال من الجانبين خلال اجتماع اللجنة، مؤكداً أيضاً على أهمية وجود رحلات طيران مباشرة بين البلدين لجهة تعزيز العلاقات الاقتصادية.

كما تمت مناقشة التسهيلات والامتيازات التي من الممكن الحصول عليها لصناعيي البلدين، فضلاً عن أساليب تطوير الروابط التجارية وزيادة حجم التبادل التجاري.

بدوره، أعرب السفير “حاج إبراهيم” عن التقدير والشكر لموقف أرمينيا حكومة وشعباً تجاه سورية والشعب السوري طوال فترة الأزمة، متمنياً التقدم والازدهار لأرمينيا والشعب الأرميني، مشيراً إلى أهمية عقد اللجنة الحكومية السورية الأرمينية المشتركة.

شاهد أيضاً

السورية للحبوب تضع عربات الكانتري بالخدمة في مرفأ طرطوس

شام تايمز- متابعة  أعادت المؤسسة السورية للحبوب إصلاح عربات “الكانتري” في الصومعة المرفئية بمرفأ طرطوس، …