ازدياد الحالات الورمية بالتزامن مع نقص الزمر الدوائية في مشفى البيروني

شام تايمز – متابعة
أكد مدير الهيئة العامة لمشفى البيروني الدكتور “إيهاب النقري” أن موضوع تأمين بعض الزمر الدوائية الخاصة بالجرعات الكيميائية، ضمن الاهتمام والمتابعة، علماً أن الجرعات مستمرة في المشفى وهناك نقص ببعض الزمر الدوائية فقط.

وكشف “النقري” لـ “الوطن” عن ازدياد عدد الحالات والإصابات الورمية في المشفى بنسبة 10% خلال 9 أشهر منذ بداية العام، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، لافتاً إلى توفر العلاج بشكل مجاني ضمن المشفى مع اختلاف التكاليف بين كل محافظة وأخرى.

وبيّن “النقري” أن هناك نسبة لا بأس بها من الزمر الدوائية المتوفرة للجرعات الكيميائية، وأي نقص حاصل تتم متابعة تأمينه بالتنسيق مع المعنيين، مشيراً إلى وجود اهتمام كبير بواقع المشفى في ظل الخدمات الكبيرة التي تقدمها مع عمل مختلف الأقسام والعيادات لاستقبال الحالات المرضية على مدار اليوم.

يشار إلى أنه اشتكى بعض المواطنين من نقص الزمر الدوائية وخاصة في مشفى “البيروني” الجامعي، الأمر الذي انعكس سلباً على شريحة من المواطنين بتأمين الدواء من خارج المشفى وبكلف مرتفعة وذلك لتأخر توريد بعض الزمر الدوائية، الأمر الذي سبب معاناة بتكبد تكاليف إضافية على المرضى ممن يضطرون لتأمينه من خارج المشفى.

شاهد أيضاً

بعد 37 عاماً..العثور على خزف ماري أنطوانيت من سرقته

شام تايمز- متابعة عثرت الشرطة الفرنسية، على إبريق وحوض من الخزف تقدر قيمتهما بما بين …