برلمانيون يؤكدون أهمية معرض “ميديا إكسبو سيريا ٢٠٢١” في تحدي العقبات

شام تايمز – رئيس التحرير: هاني هاشم
أكد عضو مجلس الشعب “خالد شويكي” لـ “شام تايمز” أن معرض سورية الدولي الثالث للإعلام والإعلان والطباعة “ميديا إكسبو سيريا ٢٠٢١” يثبت أن الشعب السوري معطاء وقادر على التحدي ليتخلص من أي أزمة.
وأكد “شويكي” أن الإعلام دئماً يتحدى المصاعب، والشعب السوري المترابط يتحدى وينتصر بقوة، لافتاً إلى أن المشاركات الدولية والعربية كالعراق ولبنان الأردن ورسيا تؤكد الحضور السوري لدى الشعوب العربية، وبما أن الشعوب العربية قريبة من بعضها فنحن قادرون على أن نكون أمة عربية قوية.
بدروها، أوضحت عضو مجلس الشعب “جويدة ثلجة” أن المعرض له رؤية خاصة كونه متخصص، سيما بعد الحرب على سورية وهو يعطي إرادة للحياة، كما يعد حافز ليرى العالم أن سورية بخير وشعبها يتحدى كافة العقبات التي تواجه البلد.
وأكدت “ثلجة” أن دور الإعلام ضروري وخاصة في هذا الوقت، لأنه الصورة والرؤية الواضحة ليلفت نظر المواطن، موضحةً أن الشركات أو أي جهة بلا إعلام مثل الشخص الأعمى، لافتة إلى ضرورة إقامة معارض مثل هذا المعرض.
عضو مجلس الشعب “رأفت بكار” أكد لـ “شام تايمز” أن الإقبال الكبير من المواطنين السوريين والمغتربين المختصين في مجال الإعلام، يثبت أنه رسالة لكافة الشعوب وأن الإعلام السوري هو الذي خاض معارك ووثق الانتصارات مع الجيش العربي السوري. وأشار إلى مشاركة الدول كالعراق والبنان والأردن وروسيا ليكونوا أمناء لنقل الحقيقة إلى العالم، التي شوهها الإعلام المعادي ولإثبات أن سورية منتصرة.
ولفت عضو مجلس الشعب “بكار” إلى نماذج متنوعة بالأفكار والنقاط والتواصل بين المشتركين في المعرض وبين الزائرين من خلال المختصين. من جهته، عضو مجلس الشعب “عيد السويس” بيّن لـ “شام تايمز” أن المعرض المتخصص بالإعلام والدعاية والطباعة هو من المعارض الرائعة والتي يجب تسليط الضوء عليها، في ظل التقنيات الحديثة في هذا المجال المجال الإعلامي.
وأكد “السويس” أهمية حجم المؤسسات الإعلامية والشركات المشاركة في هذا المعرض حيث أن المنتجات المعروضة يهتم فيها المختصين بالإعلام.
وأوضح “السويس” أن الإعلام كان له دور كبير خلال الحرب على سورية وله دور أكبر في مرحلة إعادة الأعمار ويجب أن يسلط الضوء على بدء مرحلة التعافي، موضحا أن الإعلام يأخذ دوره في كل مناحي الحياة ويجب أن يأخذ دوره في المرحة القادمة من حيث تسليط الضوء على القوانين الحديثة،
كما يوجد عدة قوانين وأهمها قانون الاستثمار الجديد الذي ينتظره المستثمرون في كل دول العالم لأنه يقدم العديد من التسهيلات والضمانات لكافة المستثمرين للاستثمار في سورية.
وانطلقت فعاليات معرض “ميديا إكسبو سيريا 2021″، الأربعاء 20 من تشرين الأول وتستمر لغاية الـ 23 من الشهر ذاته، ويعد المعرض الأول والوحيد في سورية المتخصص بالإعلام والإعلان والتقنيات الإعلامية وتقنيات الطباعة الحديثة ومستلزماتها وبرمجيات الرسم والتصميم الثنائية والثلاثية الأبعاد، حيث يسلط الضوء على أحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة بهذا المضمار ويستقطب أبرز وأهم الشركات العاملة في تصنيع مستلزمات الدعاية والإعلان والتصوير والإنتاج الإعلاني وتقنياته الحديثة ومعدات الصوت والإضاءة وخدمات ووسائل الربط وصولاً إلى هندسة تطبيقات الإعلام والتسويق الرقمي.
وتقدم مجموعة “مشهداني” خدمات إدارة وتنظيم المعارض والمؤتمرات بأسلوب احترافي يفوق تطلعات عملائها، معتمدة في ذلك على مجموعة من المستشارين والخبراء المختصين أكاديمياً ومهنياً في مجال التنظيم والتنسيق والتسويق، حيث تسعى “المجموعة” إلى بناء علاقات طويلة الأمد مع عملائها في الجمهورية العربية السورية والوطن العربي وليس مجرد تقديم خدمة فحسب. الشريك الإعلامي الحصري شبكة “شام تايمز” الإعلامية.

شاهد أيضاً

مطالب بافتتاح الدراسات العليا في معهد “التراث” بجامعة حلب

شام تايمز – متابعة دعا المشاركون في المؤتمر السنوي الخامس والثلاثين لتاريخ العلوم عند العرب …