معاون وزير الإعلام “أحمد ضوّا” لـ “شام تايمز”: الإعلام مطالب أن يكون محترفاً وقادراً على التأثير في الرأي العام

شام تايمز – رئيس التحرير هاني هاشم

أكد معاون وزير الإعلام “أحمد ضوّا” لـ “شام تايمز” أن عقد معرض سورية الدولي الثالث للإعلام والإعلان والطباعة مهمّ للنشاط الاقتصادي والإعلامي، حيث يوفر جانب من الأدوات التي يحتاجها الإعلام، إضافة إلى أن المعرض يجمع مؤسسات إعلامية وإعلانية أو داعمة مما يؤدي إلى تطوير الرسالة الإعلامية.

وأشار “ضوّا” إلى أن التفجير الإرهابي الذي حدث، اليوم الأربعاء، هدفه محاولة تشويه الصورة ولكن أصبحت الصورة واضحة، فإن سورية انتصرت بالحرب على الإرهاب ولا أحد يستطيع تبديد هذه الصورة، موضحاً أن افتتاح المعرض تزامناً مع التفجير الإرهابي هو رد على كل هذه الدعاوي.

وأضاف أن مدينة دمشق العريقة تشهد على مدار العام معارض متنوعة ولكن تطور هذه المعارض كل عام على آخر هو دليل على عودة النشاط الإقتصادي والتجاري والصناعي، مبيّناً أن الإعلام قادر على التحدي وهو مطالب أن يكون محترفاً وقادراً على التأثير في الرأي العام والوصول إلى جميع شرائح المجتمع.

وبحسب معاون وزير الإعلام، هناك عقبات معيّنة قد تقدّم أو تؤخر ولكن أعتقد أن سورية إعلامياً خلال السنوات القادمة، ستكون أفضل بكثير من الواقع الحالي بسبب الاهتمام من الحكومة والدولة السورية لتحسين أداء الإعلام، بحسب تأكيده.
وقال معاون وزير الإعلام: “واقع الأمن والاستقرار موجود وأي وسيلة إعلامية تحاول تشويه الواقع لن تستطيع لأن الشعب السوري انتصر على الإرهاب وماض في تحقيق الانتصار على حرب الدعاية ومواجهة الأخبار المزيفة.

وانطلقت فعاليات معرض “ميديا إكسبو سيريا 2021″، الأربعاء 20 من تشرين الأول وتستمر لغاية الـ 23 من الشهر ذاته، ويعد المعرض الأول والوحيد في سورية المتخصص بالإعلام والإعلان والتقنيات الإعلامية وتقنيات الطباعة الحديثة ومستلزماتها وبرمجيات الرسم والتصميم الثنائية والثلاثية الأبعاد، حيث يسلط الضوء على أحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة بهذا المضمار ويستقطب أبرز وأهم الشركات العاملة في تصنيع مستلزمات الدعاية والإعلان والتصوير والإنتاج الإعلاني وتقنياته الحديثة ومعدات الصوت والإضاءة وخدمات ووسائل الربط وصولاً إلى هندسة تطبيقات الإعلام والتسويق الرقمي.
وتقدم مجموعة “مشهداني” خدمات إدارة وتنظيم المعارض والمؤتمرات بأسلوب احترافي يفوق تطلعات عملائها، معتمدة في ذلك على مجموعة من المستشارين والخبراء المختصين أكاديمياً ومهنياً في مجال التنظيم والتنسيق والتسويق، حيث تسعى “المجموعة” إلى بناء علاقات طويلة الأمد مع عملائها في الجمهورية العربية السورية والوطن العربي وليس مجرد تقديم خدمة فحسب.
الشريك الإعلامي الحصري شبكة “شام تايمز” الإعلامية.

شاهد أيضاً

مطالب بافتتاح الدراسات العليا في معهد “التراث” بجامعة حلب

شام تايمز – متابعة دعا المشاركون في المؤتمر السنوي الخامس والثلاثين لتاريخ العلوم عند العرب …