“مدير مشفى بانياس”: المنحنى ليس بحالة تسطح والأعداد بازدياد

شام تايمز – طرطوس – ديما مصلح

أكد مدير مشفى بانياس الوطني “عماد بشور” لـ “شام تايمز” توقف المشفى عن استقبال المرضى في العيادات الخارجية بكافة الاختصاصات، اعتباراً من الثلاثاء 19/10/2021، بسبب الانتشار الكبير لفيروس “كورونا”، وازدياد أعداد المصابين والمقبولين.

وأوضح “بشور” أن المشفى في هذا الوقت تستقبل فقط الحالات “الإسعافية والأورام وغسيل كلية وكورونا”، لافتاً إلى منع الزيارات للمرضى والدخول إلى المشفى لمن ليس لديه عمل والاكتفاء بمرافق واحد فقط

وبيّن الطبيب أن أكثر حالات “كورونا” الموجودة في المشفى من الأعمار المتوسطة وبنسبة 99%، من الأشخاص الذين لم يحصلوا على اللقاح، لافتاً إلى أن نسبة الذين حصلوا على اللقاح 5% فقط، كما أنهم يتعرضون لأعراض خفيفة ككريب خفيف.

وأضاف “بشور” أن المنحنى ليس بحالة تسطح، فالأعداد بازدياد وتم قبول الاثنين 10 حالات مصابين بـ “كورونا”، “وهذا يعتبر عدد قياسي علماً أنه في الذروات السابقة لم نصل إلى هذه الأرقام”.

وبحسب مدير المشفى، المشفى في جاهزية كاملة لاستقبال المرضى والعلاج متوفر كمولدة الأوكسجين وأدوية الالتهاب والمميعات، بالإضافة إلى وجود خزان احتياطي من الأوكسجين، مؤكداً أنه يوجد 38 حالة مصابة في المشفى منها 16 حالة من مدينة “جبلة، وهي في الأعمار المتوسطة وليس لديهم أمراض مزمنة، كما أنه يوجد حالة تبلغ من العمر 18 عاماً”.

وحول قبول المريض في المشفى أكد الطبيب “بشور” أنه يجب أن يكون أكسجته 90 فما دون، مضيفاً أن الإصابات بدأت في الأعمار الصغيرة والمتوسطة.

وبالنسبة للأعراض الحالية لفيروس “كورونا” الموجة الحالية “دلتا” تتضمن في البداية التهاب اللوزات والبلعوم، كما يصاب المريض “بالوتاب” لذلك تكون مبهمة ويلجأ المريض للعلاج عند الصيادلة والأطباء لمعرفة المرض فتتفاقم الحالة لأعراض صدرية كالتهاب القصبات وذات الرئة.

وسجلت وزارة الصحة، الاثنين، 402 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية، وبلغ العدد الإجمالي 39488 إصابة حتى تاريخه، كما أن عدد حالات الشفاء 80 من الحالات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 25095، حيث أن حالات الوفاة سجلت 21 من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 242921، بينما بلغت الحالات النشطة 11964 حالة.

شاهد أيضاً

مع اقتراب عيد الميلاد.. المرأة الحلبية تتفنن بمنتجاتها الحرفية في معرض الأشغال اليدوية

شام تايمز – حلب – أنطوان بصمه جي أعمال يدوية، مأكولات منزلية، إكسسوارت، شجرة الميلاد …