“معلا” يهاجم الجمعية العمومية واتحادات كرة القدم السابقة ويعد بمحاسبة المتورطين

شام تايمز – حسن عيسى

عقد رئيس الاتحاد الرياضي العام “فراس معلا”، اليوم الثلاثاء، مؤتمراً صحفياً تطرّق فيه لآخر المستجدات المتعلقة بكرة القدم السورية، محمّلاً من خلاله اتحادات كرة القدم السابقة مسؤولية أنها لم تكن على قدر الكفاءة الفنية والإدارية المطلوبة.

وأكد “معلا” خلال المؤتمر أن اتحاد الكرة حصل على الاستقلالية الفنية والإدارية والتنظيمية، تماشياً مع قانون الاتحاد الدولي الذي ينص على إعطاء الاتحادات الوطنية استقلاليتها الكاملة، ومنع التدخل الحكومي السوري في عمل اتحاد كرة القدم، مشيراً إلى تقديم الدعم المطلق للمنتخبات الوطنية لكرة القدم، لتحقيق المرونة في العمل والوصول لنتائج ترضي الشارع وتليق باسم سورية في المشاركات الخارجية.

وكشف “معلا” أنه ليس متفائلاً بالجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم، معتبراً أن أغلب أعضائها جاؤوا ليبصموا ويقبضوا إذن السفر فقط، متمنياً الاستفادة من الخبرات الكروية السورية في الخارج، مثل “عمار عوض” و”محمد عفش” و”عماد خانكان” وغيرهم من الأسماء الكبيرة.

وأكد “معلا” أنه سيتم تشكيل لجنة تحقيق من أجل تقصي ومحاسبة كل من كانت له علاقة بالأخطاء الإدارية التي حدثت مؤخراً، وبقضايا الفساد التي تمس الرياضة السورية بشكل عام، لافتاً إلى وجود عقوبات تأديبية بحق جميع المتورطين.

ولدى سؤاله من قِبل “شام تايمز” حول ملف رفع الحظر عن الملاعب السورية، أكد “معلا” أن الجهود متواصلة بهذا الصدد، خصوصاً بعد الموافقة المبدئية للاتحاد الدولي لكرة السلة على أن يلعب المنتخب السوري تصفياته المؤهلة لكأس العالم في صالة الفيحاء بدمشق.

وفي سؤالٍ حول ملف نادي الجيش الذي تم رفعه للاتحاد الآسيوي من أجل المشاركة بدوري أبطال آسيا، والذي أثار جدلاً واسعاً بين جماهير الكرة السورية مؤخراً، أشار “معلا” لـ “شام تايمز” إلى أن هذا الموضوع متعلق باتحاد كرة القدم واللجنة التي تم تكليفها بتسيير أموره، معتبراً أنه على نادي جبلة مخاطبة اتحاد الكرة وطلب توضيح بشأن ذلك.

وفيما يتعلّق بموضوع اللاعبين المغتربين أكد “معلا” أن هناك توصية من الرئيس “بشار الأسد” لتذليل كل العقبات والصعاب أمامهم، لافتاً إلى أن اتحاد كرة القدم المستقيل لم يرفع سوى اسم اللاعب “عبد الرحمن ويس” الذي تم تأمين كل الأوراق الثبوتية الخاصة به خلال 24 ساعة.

شاهد أيضاً

استشهاد امرأتين وطفلين بانفجار سيارة مفخخة في منبج بحلب

شام تايمز _ متابعة استشهدت امرأتان وطفلان وأصيب آخرون بانفجار سيارة مفخخة في مدينة “منبج” …