إعادة النظر بعطلة يوم الجمعة للمخابز على طاولة الأسرة التموينية

شام تايمز – حلب – إسراء جدوع

اجتمعت الأسرة التموينية، مساء الاثنين، بحلب بإعادة النظر في عطلة المخابز يوم الجمعة ولتخصيص حلب بمحطات وقود “أوكتان” إضافية، والنظر بقرار تحديد أسعار نقل البضائع، وتأهيل الصوامع والمطاحن المدمرة نتيجة الإرهاب.

وأكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور “عمرو سالم” خلال اجتماعه مع الأسرة التموينية، بدراسة زيادة مخصصات محافظة من الطحين لتلبية احتياجات المواطنين من الخبز ولتخفيف الازدحامات التي نشهدها يومياً على الأفران.

وبحث “الدكتور سالم”، واقع عمل المخابز والمطاحن ودور صالات السورية للتجارة بضرورة توفير المواد الغذائية المدعومة، وتوفير مادة الإسمنت بمراكز عمران ودور الرقابة التموينية في تنظيم عملها.

وبيّن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن جميع صالات السورية للتجارة قد تغيرت في منهج وآليات عملها ولاوجود للعقود الآجله بعد اليوم، وأصبحت مفتوحة أمام جميع تجار ومستوردي ومنتجي المواد الغذائية والصناعية لعرض منتجاتهم بالأمانة وبما يحقق تنافسية وأسعار مناسبة للمواطن.

وأوعز الوزير “سالم” خلال الاجتماع إلى أعضاء الأسرة التموينية بعدم التساهل و اتخاذ أشد العقوبات بحق مرتكبي المخالفات الجسيمة واهمها المحتكرين والإتجار بالدقيق والخبز وكل من يتعامل بالإتجار بالمواد المهربة أو مجهولة المصدر أو المغشوشة أو منتهية الصلاحية أو المزورة، والاستمرار بتوفر تشكيلة واسعة من المواد في صالات السورية للتجارة وتأمين المواد المدعومة وتوزيع السكر الحر على البطاقة بالسعر المحدد والتأكيد على تحسين نوعية وجودة الخبز وتحديث وتطوير خطوط الانتاج و التأكيد على مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب تكثيف الرقابة وضرورة ضبط الأسواق وحماية المنتج المحلي.

شاهد أيضاً

استشهاد الرئيس الإيراني والوفد المرافق له

شام تايمز – متابعة أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية، صباح اليوم، استشهاد الرئيس الإيراني “إبراهيم رئيسي” …