هذه تكلفة الليلة الواحدة لمريض كورونا في المشافي الخاصة.. ومدير مشفى المواساة: المشافي الحكومية ممتلئة

شام تايمز- بتول سعيد
وردت عدة شكاوى من قبل مواطنين يواجهون صعوبات كبيرة بتأمين سرير لمريض كورونا ضمن المشافي الحكومية وذلك بسبب نسبة الإشغال الكبيرة فيها، والتي وصلت إلى نسبة 100%، حيث لم تشفع المشافي الخاصة لتلك الحالات ولم تكن ملاذاً للأغلب بسبب تكلفة الليلة الواحدة فيها، والتي تراوحت ما بين الـ 4 إلى 6 مليون ليرة بحسب ما أكدته مصادر طبية لـ “شام تايمز”.
وأكد مدير مشفى المواساة “د.عصام الأمين” لـ “شام تايمز” أن المشفى تعمل حالياً ضمن أنظمة محددة لملائمة الوضع الحالي في ظل مواجهة الذروة “الرابعة” لفايروس كورونا، والتي بدأت أواخر شهر آب ووصلت إلى أرقام عالية، مبيناً أن المشفى عملت مؤخراً على زيادة عدد الأسرّة وغرف العنايات والعزل الصحي.
وأوضح “الأمين” أن هناك تشبيك مع وزارة الصحة فيما يخص نقل المرضى الذين لم يتم تأمين سرير خاص بهم، وذلك بسبب العدد الكبير للمصابين، وأيضاً عدم قدرة المشفى على تحمل أعداد زائدة، وبالتالي يتم نقلهم إلى مستشفيات أخرى، منوهاً أن مشفى المواساة تستقبل حالياً جميع الحالات المرضية والإسعافية الواردة إليها، وليس فقط من مرضى كورونا، كما تعمل على خلق التوازن للمساهمة بعلاج جميع هذه الحالات.
وأشار “الأمين” إلى أن المشافي الحكومية بشكل عام ممتلئة، كما أن نسبة الإشغال فيها وصلت إلى 100%، وأرقام الإصابات ما زالت عالية.
وسجلت وزارة الصحة أمس، 340 إصابة جديدة بفايروس كورونا ما يرفع عدد الإصابات إلى 38705، شفي منها 70 حالة ليصبح العدد 34943، وتوفيت 9 حالات ليصل العدد إلى 2391.
وتم تسجيل أول إصابة بفايروس كورونا في سورية بتاريخ 22 آذار العام الماضي لشخص قادم من خارج البلاد، في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في الـ 29 من الشهر ذاته.

شاهد أيضاً

لليوم الـ 222.. شهداء وجرحى جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة

شام تايمز – متابعة يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة المنكوب لليوم الـ 222 …