افتتاح قاعة لتبادل الخبرات بين “التربية” ومراكز البحوث والجامعات

شام تايمز -متابعة

افتتحت وزارة التربية، الأربعاء 14 تشرين الثاني، القاعة الافتراضية لتبادل الخبرات مع مراكز البحوث والجامعات وتطوير العمل العلمي، في المركز الإقليمي للإرشاد والتدريب وبحوث طب الفم والأسنان في مقر المركز بدمشق.

وأوضح وزير التربية د. “دارم طباع” أن القاعة تقدم فرصة للأطر الصحية العاملة في صحة الفم والأسنان، لتبادل المعارف والخبرات مع الأطر بالبلدان الأخرى، ما يسهم في سعيهم إلى تطوير عمل المركز وصحة الفم والأسنان بشكل عام، لافتاً إلى سعي الوزارة لإحداث دوائر للمركز الإقليمي في مديريات التربية بالمحافظات، يقدم من خلالها برنامج دائم ضمن المديريات، ومتنقل في الوحدات التابعة للمركز، وفقاً لوكالة “سانا”.

بدوره، أشار وزير الصحة الدكتور “حسن الغباش” إلى دور الوزارة برعاية القطاع الصحي والإشراف عليه، بما في ذلك المركز ودوره بالتثقيف حول طب الفم للطلاب والتلاميذ ومعالجة الأسنان على مراحل مجاناً، مشيراً إلى أهمية التشاركية والتعاون بين الوزارتين لتقديم كل ما يدعم المركز، ويعزز عمله ليساعد على تحقيق العناية والصحة للأطفال في سورية.

ولفت مدير المركز الإقليمي للإرشاد والتدريب وبحوث طب الفم بوزارة التربية د. “عماد الناعم”، إلى أن المركز يهتم بصحة الفم والأسنان ومعالجة مشكلاتها، مبيناً أنه سيتم التواصل مع الجهات العلمية داخل سورية وخارجها وتبادل الخبرات مع الدول المختلفة.

وتم خلال الافتتاح التواصل مع مديري التربية في المحافظات افتراضياً، للتنسيق حول إحداث دوائر للمركز بمديريات التربية بالمحافظات، ورصد واقع عمل الوحدة المتنقلة لصحة الفم والأسنان في محافظة حماة.

شاهد أيضاً

فعالية تشاركية بين جمعية دفا ومعهد الأمل لذوي الإعاقة الحركية

شام تايمز – متابعة نظمت جمعية دفا ومعهد الأمل لذوي الإعاقة الحركية بدمشق، فعالية بمناسبة …