مباحثات سورية أرمينية لتعزيز العلاقات الثنائية

شام تايمز – متابعة

بحث رئيس الجمعية الوطنية الأرمينية “آلان سيمونيان” مع سفير سورية في “يريفان محمد حاج إبراهيم” علاقات الصداقة العريقة التي تربط بين سورية وأرمينيا، إضافة إلى مواضيع ذات اهتمام مشترك، وفقاً لوكالة “سانا”.

وخلال اللقاء استعرض الجانبان الدور الهدام الذي يقوم به النظام التركي في المنطقة وسياسة زعزعة الاستقرار التي ينتهجها، بما في ذلك قطع المياه في مناطق شمال سورية وخاصة الحسكة والتضييق على السكان، بهدف إحداث تغيير ديمغرافي في المنطقة.

وأكد الجانبان على أهمية الزيارات البرلمانية المتبادلة، بما يعطي دفعة جديدة للعلاقات بين البلدين على صعيد مختلف المجالات وخاصة المجال الاقتصادي.

ولفت “سيمونيان” إلى أهمية سورية بالنسبة لأرمينيا، لافتاً إلى استضافتها الناجين من المجزرة التي ارتكبها العثمانيون، منوهاً بالدور البناء الذي يقوم به السوريون الأرمن في أرمينيا بإحضارهم ثقافة ومهارات جديدة.

بدوره، استعرض السفير “حاج ابراهيم” الوضع في سورية ومحاربتها للإرهاب، مشيراً إلى تضحيات الجيش العربي السوري وصمود الشعب التي ساهمت بالانتصارات الأخيرة المتتالية على الإرهابيين.

وهنأ السفير “حاج ابراهيم” “سيمونيان” لانتخابه رئيساً للبرلمان الأرميني، كما توجه بالتهاني إلى الشعب الأرميني بمناسبة الانتخابات البرلمانية الناجحة التي جرت في أرمينيا مؤخراً

شاهد أيضاً

أهالي قرية “حامو” يعترضون رتلاً عسكرياً لقوات الاحتلال الأمريكي

شام تايمز – متابعة اعترض أهالي قرية “حامو” في ريف القامشلي الشرقي الثلاثاء، رتلاً تابعاً …