دعم الأسر المنتجة للفطر المحاري في اللاذقية

شام تايمز – متابعة

أكد محافظ اللاذقية”ابراهيم خضر السالم” أن المحافظة على استعداد تام لدعم أي اجراءات تسويقية لمنتج الفطر المحاري، من خلال دعم الأسر المنتجة لتوفير فرص عمل لها، ومتابعة احتياجات توزيع البذار وطرح أفكار تسويقية وترويجية لهذا النوع من المنتجات الزراعية.

بدوره أوضح مدير زراعة اللاذقية “منذر خير بك” أن دائرة زراعة القرداحة أعلنت بياناً عملياً عن إنتاج الفطر المحاري في منزل أحد المواطنين ضمن نطاق عمل إرشادية “رويسة البساتنة”، لافتاً إلى أن إنتاج الفطر المحاري يتم في ظروف بيئية بسيطة، وبمدخلات قليلة التكلفة مقارنة بباقي المحاصيل الأخرى، وباعتباره لا يحتاج إلى خبرة كبيرة، إضافة إلى أنّه جيد المردود، ودورة حياته القصيرة وإمكانية نموه على مدار السنة.

نوّه “خير بك” إلى أن زراعة الفطر تشكل نواة للمشاريع الصغيرة المولدة للدخل، وتسهم في تنمية المجتمع المحلي، كما أن المديرية تعمل على نشر ثقافة زراعة الفطر المحاري فهو إلى جانب أهميته الاقتصادية والغذائية يسهم في الحفاظ على البيئة، باعتباره يعتمد على المخلفات النباتية كوسط للزراعة.

وأشار مدير زراعة اللاذقية إلى أن متطلبات زراعة الفطر المحاري هي: تأمين بذار فطر، وتبن (قمح أو أي محصول نجيلي) تتم بسترته وغليه للتعقيم قبل الزراعة، و أكياس خيش أو ما يمكن أن يحل محلها إضافة إلى الكلس، بالإضافة لتامين أكياس نايلون شفافة نظيفة غير مستعملة.

كمل تأتي أهمية الخاصة للفطر المحاري كونه ذو قيمة غذائية عالية يمكن أن يكون بديلاً بروتينياً جيداً عن اللحوم.

شاهد أيضاً

الكشف عن سبب اختيار إليسا لافتتاح مهرجان بيروت

شام تايمز – متابعة اختيرت الفنانة اللبنانية “إليسا” لافتتاح مهرجان أعياد بيروت الذي سينطلق في …