د.أمجد القاضي في افتتاح مهرجان الأردن للإعلام العربي: نأمل الخروج بتوصيات تساند الأهل في فلسطين

شام تايمز – عمان –  خاص

قال  رئيس اللجنة العليا لمهرجان الأردن للإعلام العربي بدورته الرابعة “دورة القدس” د. أمجد القاضي في كلمة له خلال افتتاح المهرجان : يسعد اللجان العليا لمهرجان الأردن للإعلام العربي ولجانه المساندة، أن يرحب بالسادة المشاركين والحضور الكرام في دورته الرابعة دورة “القدس في الوجدان”، لنعبر باسم اللجنة والإعلاميين والفنانين والمشاركين في فعاليات المهرجان، عن التقدير للمرابطين في القدس و أكنافها والإعتزاز بما قاموا ويقومون به حماية للإنسان، والأرض الفلسطينية والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، والمدن الواقعة تحت تأثير الاحتلال الصهيوني”.

وتابع القاضي: “إن اللجنة العليا ترى في استذكار ماضي القدس وحاضرها ومستقبلها دافعاً للعمل عبر الإعلام والفن، لنشر المعرفة بتاريخ القدس وحقيقة الصراع في فلسطين، والوعي بما يحاك ضدها من مؤمرات، ومايحيط بها من أخطار لإحداث التأثير في أبناء الأمة العربية، وخاصة شبابها في الداخل والخارج ليكونوا داعمين لأهلها وصمودهم، ذاكرين تراثها وقيمها في الوجدان متطلعين لتحريرها، لأنها عنوان حريتهم وكرامتهم وإرثهم للأجيال القادمة”.

وأكد القاضي : دورة “القدس في الوجدان” وفعاليات المهرجان، ستكون ملبية لتعكس حالة إعلامية وفنية متضامنة مع المرابطين في فلسطين وسيوفهم المزعزعة للاحتلال والمنددة بدعاة السلام والتطبيع في ظل شراسة الهجمة الصهيونية على الأهل هناك والاعتداءات المتواصلة على القدس والأقصى بالتحديد”.

وأضاف رئيس اللجنة العليا : “إننا في اللجنة العليا إذ نأمل الخروج بتوصيات ناجعة تساند الأهل في فلسطين والمرابطين في القدس، لندعو الإعلام العربي عبر فضاءاته وأقلام كاتبيه، والفن عبر ابداعاته، أن يشكل حالة غير مسبوقة ضمن رسائل وأعمال تحاكي العقل و المنطق والعدالة ، لتقود حالة تضامنية عربية وإسلامية وعالمية، لتعرية الاحتلال الوحيد المتبقي في العالم، وإعلان فعلي لاستقلال فلسطين والقدس عاصمة أبدية لها”.

ويهدف مهرجان الأردن الرابع للإعلام العربي إلى بناء جسور الثقافة والتفاهم بين الإعلاميين العرب لخدمة رسالة الإعلام في الوطن العربي، ووضع استراتيجيات للارتقاء به وتطويره ليكون أكثر تأثيراً وحضوراً ومنافسة، ويحظى بمتابعة على مستوى دولي.

وتنطلق فعاليات المهرجان في الفترة من 3 – 5 أكتوبر 2021م، في مدينة عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، وسيتخللها تقديم جوائز لأفضل الأعمال التلفزيونية والإذاعية المشاركة في المسابقة الرسمية، وحفلات للتكريم، وبرامج منوعة وندوات ومحاضرات منوعة.
الراعي الإعلامي للمهرجان: شبكة شام تايمز الإعلامية.

شاهد أيضاً

معاون وزير الإعلام “أحمد ضوا” أجرى اتصالاً مع الوفد السوري المشارك في مهرجان الأردن للإعلام

شام تايمز – عمّان – خاص أجرى أمس معاون وزير الإعلام “أحمد ضوا” اتصالاً هاتفياً …