“دباس” لـ “شام تايمز”.. ادعاءات عدم كفاية المحروقات لوسائط النقل منفية قطعاً!

شام تايمز – ديما مصلح

حكاية معاناة المواطن السوري مع أزمة المواصلات تتكرر يومياً، بسبب عدم كفاية المتاح من وسائط النقل كالسرافيس وباصات النقل الداخلي، ووصلت شكاوى متكررة لـ “شام تايمز” حول قلة وسائط النقل وسط تحجج نسبة كبيرة من السائقين بعدم توفر المحروقات ما يعيق آلية عملهم.

عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق “مازن دباس” نفى لـ “شام تايمز” الادعاءات التي يتداولها بعض السائقين حول غياب المحروقات الكافية للعمل، مؤكداً أن كافة السيارات المسجلة بالمحافظة في خطوط دمشق وريفها، تتزود بشكل كامل بالمحروقات.

وأوضح “دباس” أن السرفيس يحصل يومياً على 30 ليتر  وباصات النقل الداخلي 40 ليتر من أي محطة وقود، منوّهاً إلى أن من الممكن أن الذي يدعي أنه لا يوجد لديه مخصصات يكون محروم نتيجة تهربه من العمل أو بيعه مخصصاته بدل من العمل.

وذكر “دباس” أن المحافظة تتابع هذا الموضوع من خلال مراقب الدوام لتسجيل أرقام السرافيس التي تعمل، والتي لا تعمل ومن لم يتبع القانون من السائقين، المحافظة تحرمه لمدة شهر من مخصصاته من المادة.

ولفت عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق إلى أن تكاسي الأجرة المسجلين بالمحافظة يحصلون كل أربعة أيام على 25 ليتر من مخصصاتهم، وموضوع تأخير الرسائل إن حصل مسؤولة عنه شركة تكامل.

وفي تصريح سابق لـ “شام تايمز” أشار “دباس” إلى أنه تتم دراسة الخطوات النهائية لتركيب برنامج Gps قريباً على كافة وسائل النقل العامة في كافة المحافظات السورية لحل أزمة المواصلات بشكل عام، ومن خلال البرنامج يتم معرفة معلومات عامة عن هذه الوسائل من خلال كميات البنزين المدعومة التي يحصل عليها السائق ويعمل بموجبها وكم المسافة التي قطعها وبموجب البرنامج يتم تحديد الأجرة.

شاهد أيضاً

الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون الجوع

شام تايمز – متابعة أكد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أنه بعد مرور 200 …