انطلاق فعاليات معرض الأعمال اليدوية بمناسبة يوم السياحة العالمي في حلب

شام تايمز – حلب – إسراء جدوع

انطلقت مساء يوم أمس في “خان البنادقة” فعاليات معرض الأعمال اليدوية والحرفية التقليدية وأعمال الأسر المحلية، بمناسبة اليوم العالمي للسياحة الذي أقامته مديرية سياحة حلب برعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع محافظة حلب والأمانة السورية للتنمية وغرفة سياحة المنطقة الشمالية، تحت شعار (السياحة من أجل النمو الشامل).

ويشارك في المعرض حوالي 20 حرفياً للأعمال التراثية والتقليدية وأعمال النساء الريفيات إلى جانب العروض الفنية والمسابقات اليومية.

وصرحت المهندسة “نايلة شحود”، مديرة السياحة في حلب لـ “شام تايمز” أن فعاليات يوم السياحة العالمي مستمرة لثلاثة أيام، والهدف منها ترويج أصحاب المهن لأعمالهم وأشغالهم اليدوية ومساعدتهم لبيع ما أنجزوه، مشيرةً إلى أن إقامة المعرض في هذا المكان التاريخي يحمل رسالة أن الحياة والحركة ستعود إلى مدينة حلب القديمة.

وأكدت عضو المكتب التنفيذي المختص في مجلس المحافظة المهندسة “ذكرى حجار” لـ “شام تايمز” أن الاحتفال بيوم السياحة العالمي في “خان البنادقة” والذي تم افتتاحه ضمن سوق “خان الحرير” وعدد من الأسواق في المدينة القديمة التي تعرضت للإرهاب ويتم إعادة تأهيلها للحفاظ على التراث المادي واللامادي، إلى جانب الاهتمام بأعمال النساء الريفيات المتصل بالأعمال التراثية.

وبينت “حجار” أن المعرض يعد استمراراً للجهود المشتركة لإعادة الألق لهذه الصناعات والحرف وحمايتها من الاندثار تجسيداً للتراث في سورية بشكل عام وحلب بشكل خاص.

رئيس غرفة السياحة في المنطقة الشمالية المهندس “طلال خضير” أشار عبر “شام تايمز”، إلى أهمية الاحتفال بهذا اليوم للمساهمة في دعم أسواق المدينة القديمة التي تم تأهيلها مؤخراً بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والأهلية، حيث يضم المعرض العديد من المهن التراثية، ومشاركة فاعلة من المرأة الريفية بالمنتجات اليدوية، إضافة إلى مشاركة الأدلاء السياحيين من خلال تقديم فقرات فنية للتعريف بأبرز المواقع التاريخية في حلب، إلى جانب اللوحات والفقرات الفنية التي تعكس التراث الحلبي.

شاهد أيضاً

“معلا” يهاجم الجمعية العمومية واتحادات كرة القدم السابقة ويعد بمحاسبة المتورطين

شام تايمز – حسن عيسى عقد رئيس الاتحاد الرياضي العام “فراس معلا”، اليوم الثلاثاء، مؤتمراً …