أول ولادة قيصرية لأم مصابة بفيروس كورونا في حمص

شام تايمز – متابعة

شهد مشفى الباسل الإسعافي “بحي الزهراء” في “حمص”، أول ولادة قيصرية لأم تبلغ من العمر 27 عاماً من كادر المشفى التمريضي، وهي أول عملية تجرى من هذا النوع في المحافظة.

مدير مشفى الباسل “علي جبر” أكد أن الأم تعمل ممرضة في قسم العناية الجراحية في المشفى، ولديها سوابق قيصرية وأتمت شهرها الثامن”، بحسب ما نقل تلفزيون “الخبر”.

وأضاف “جبر”: تم تشخيص إصابتها سابقاً بفيروس كورونا وتتلقى العلاج المنزلي، وتم قبولها في قسم العزل بالمشفى نتيجة سوء حالتها الصحية المتمثلة بالتهاب قصبات حاد وزلّة تنفسية مع نقص “أكسجة” 75.

وأوضح “جبر” أنه بعد وجود خطر على حياة الأم وطفلها، تقرّر إجراء عمل جراحي إسعافي، حيث أنجبت مولوداً ذكراً وهو بصحة جيدة، وتم وضعه في الحواضن للمراقبة وتخريجه بصحة جيدة بعد التأكد من عدم إصابته بالفيروس.

وبحسب مدير المشفى، يتم متابعة الحالة الصحية للأم في عناية العزل، وهي بحالة جيدة وتحت المراقبة، وتتراوح “أكسجتها” بين 85 – 90.

وذكر “جبر” أن العملية أجريت بإشرافه، وفريق جراحي يتألف من اخصائية جراحة نسائية “دلال حمدان” وأخصائية صدرية “منى شـدود” ودكتورة تخدير “رئيفـة شـدود”.
يذكر أن مشفى تشرين العسكري في دمشق، سجّل أول عملية ولادة قيصرية لسيدة مصابة بفيروس “كورونا” تنجب مولوداً غير مصاب بالفيروس.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …