بسبب فيروس كورونا.. إغلاق 5 شعب صفية في طرطوس

شام تايمز – متابعة

أعلنت مديرية تربية “طرطوس” عن تسجيل 15 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في مدارس المحافظة تم على إثرها إغلاق 5 شعب صفية في كل من مدرسة “المتفوقين” بالمدينة، ومدرسة “بيت عليان”، إضافة للاشتباه بإصابات في عدد من مدارس “الدريكيش”، وسيتم اتخاذ الإجراء اللازم بعد صدور نتائج المسحات، فيما تم منح الشخص المشتبه به إجازة مدتها خمسة أيام لحين صدور نتائج المسحة، ويتم عزله في حال ثبوتها.

مدير تربية طرطوس “علي شحود” دعا كل الكوادر التعليمية بالمحافظة لأخذ اللقاح لأنه العلاج الوحيد الفعال في مواجهة الفيروس، في حين اتخذ إجراء إغلاق شعبة صفية في مدرسة المتفوقين الأولى نتيجة إصابة أحد طلابها، كما أنه تم الكشف عن عدد من الإصابات في مدرسة “بيت عليان” حلقة أولى، وبناءً عليه تم إغلاق أربع شعب صفية لمدة خمسة أيام.

وتابعت مديرية التربية الحالات التي اشتبه بها في مدرسة “سمكة”، وبناء على ذلك أوعزت لفرق الجاهزية والصحة المدرسية للقيام بإجراءات التعقيم المكثفة فيها.

وكانت مديرية التربية عمّمت على كل المدارس في المجمعات التربوية ومدينة “طرطوس” بضرورة الاهتمام وتطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار الوباء، مؤكدة أن الصحة المدرسية تتابع وباستمرار الكشف عن الحالات المرضية عموماً وإعطاء الاستراحات المرضية عند اللزوم، وذلك لتوفير البيئة المدرسية الصحية للجميع.

شاهد أيضاً

مديرة مؤسسة “الوفاء”: مشروع بيت الشرق للتراث هو من المشاريع التنموية الصغيرة والمتوسطة 

شام تايمز – نورمان مخللاتي  أكدت “رمال صالح” مديرة مؤسسة الوفاء للتنمية السورية لـ “شام …