رسالة إلى السوريين.. مصر ليست أرض الأحلام

 شام تايمز – متابعة

أكد رجل الأعمال السوري وأمين عام الجالية السورية في مصر “عمار الصباغ”، أن إدارة الجالية وبعد التهويل الإعلامي قد عمدت منذ أكثر من شهر على مراقبة أخبار ظاهرة هجرة السوريين إلى مصر المفتعلة.

وتبيّن لإدارة الجالية أن هذا الكلام يقتصر بالغالبية على فئة الشباب من أجل الدراسة أو العمل لمدة سنة بنية دفع بدل الخدمة الإلزامية في سورية، وهو موضوع متابع من قبل إدارة الجالية بدقة، بحسب تأكيده.

وأوضح “الصباغ” في حديثه لـموقع ”الاقتصاد اليوم” أن تأسيس الأعمال حالياً في مصر يواجه صعوبات كبيرة رغم الوعود البراقة، حيث يتطلب لكتلة كبيرة جداً من رأس المال لا يقدر عليها سوى أصحاب رؤوس الأموال الكبيرة، الذين يؤسسون أعمال في عدة دول كطريقة استثمار وليس كهجرة منظمة لأصحاب مصانع صغيرة ومتوسطة.

وتابع: “لا توجد أرض أحلام، إنما استثمارات كبيرة مثل كل دول العالم، وتخضع لشروط وأنظمة قاسية في مجال البيئة وأنظمة مكلفة للحريق، بالإضافة إلى أن اليد العاملة وموارد الطاقة والكهرباء قد أصبحت أعلى من قبل وليس كما يروّج”.

وطالب أمين عام الجالية الجهات الرسمية في سورية بدعم التصدير لفتح أسواق للمصانع القائمة، بما يساهم بعودة المغتربين لتفعيل مصانعهم التي تركوها في بداية الحرب.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …