لبحث ملفات الطاقة والنقل والمياه.. وفد وزاري سوري إلى الأردن

شام تايمز – متابعة 

يتوجه وفد وزاري من الحكومة السورية الإثنين، إلى الأردن، لعقد لقاءات مشتركة تناقش عدة ملفات، منها الطاقة والمياه والنقل.

وبحسب قناة “المملكة” الأردنية، فإن الوفد السوري يضم وزراء الطاقة والمياه والزراعة والنقل، وسيكون هناك اجتماعات حول قطاع النقل في وزارة الصناعة والتجارة، على مدار يومين.

وقال رئيس هيئة قطاع النقل البري “طارق الحباشنة” إن الأسبوع الحالي سيكون هناك لقاءات مع وزراء من الحكومة السورية لمناقشة المعضلات والمشكلات التي تحول دون عودة حركة نقل البضائع بين الجانبين.

وأضاف: “نتفاءل في مدة قريبة جداً أن نتجاوز العوائق مع الجانب السوري لفتح الحدود ونطمئن المواطنين أن هناك بشائر بعودة حركة الشاحنات والبضائع مع سورية”.

وأردف: “تذليل جميع الصعوبات بين البلدين للعودة إلى حركة انسيابية إلى تركيا وأوروبا”، معتبراً أن هذا الأمر مهم لمصلحة الجميع.

وشهدت الفترة الماضية حراك دبلوماسي سوري عربي لافت،  حيث التقى وزير الخارجية والمغتربين “فيصل المقداد” الخميس الماضي، بوزراء عرب من بينهم وزير الخارجية الأردني “أيمن الصفدي”، وذلك في مدينة نيويورك الأميركية على هامش الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي الأسبوع الفائت، استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني اللواء الركن “يوسف أحمد الحنيطي” وزير الدفاع السوري “علي أيوب” الذي وصل إلى العاصمة الأردنية عمان، في زيارة رسمية.

شاهد أيضاً

أهالي قرية “حامو” يعترضون رتلاً عسكرياً لقوات الاحتلال الأمريكي

شام تايمز – متابعة اعترض أهالي قرية “حامو” في ريف القامشلي الشرقي الثلاثاء، رتلاً تابعاً …