إصابة 4 عناصر من فوج إطفاء حلب أثناء إنقاذ محاصرين بنيران في حي الميدان

شام تايمز – حلب – أنطوان بصمه جي

أصيب أربعة عناصر من فوج إطفاء حلب بنقص أكسجة وحروق أثناء تأدية واجبهم الإنساني بإنقاذ محاصرين عالقين وسط نيران نشبت في منزل سكني بحي “الميدان”.

وفي التفاصيل، ورد نداء استغاثة إلى غرفة عمليات الفوج مفاده وجود مواطنين عالقين وسط ألسنة اللهب داخل منزل سكني في الطابق الثاني بحي “الميدان”، فقررت قيادة الفوج زج نجدة إطفاء “الحمدانية” كانت تعمل على تبريد حريق ورشة في حي “بستان القصر” بالتوازي من وجود نجدة إطفاء “السليمانية” في حي “الحيدرية” لإخماد حريق في منزل هناك.

وبحسب إفادة الأهالي وعند لحظة وصول رجال فوج الإطفاء كانت النيران تلتهم كامل المنزل في الطابق الثاني مع ارتفاع ألسنة اللهب من الشرفة وباب المنزل، وكان موجود أسطوانات غاز وبرميل يحتوي على مادة المازوت في الشرفة، مرجحين أنها كانت السبب الرئيس لاستفحال الحريق وامتداده لشرفة المنزل في الطابقين الثالث والأول، ما أدى إلى محاصرة النيران لسكان البناء.

وعلى الفور انتشر رجال فوج إطفاء حلب بأجهزة الاقتحام لإجلاء القاطنين الذين بلغوا عشرة أشخاص معظمهم نساء إحداهن حامل، وألبسوهم أجهزتهم ليوصلوا العالقين خارج المبنى سالمين، الأمر الذي سبب بنقص أكسجة لدى رجال الفوج، وبعدها تم حصر الحريق في الطابق الثاني واقتحامه وإخماده، بالتعاون مع رجال الدفاع المدني الذين لبوا النداء لأعمال العزل وزجوا بثلاث آليات وعناصر في الحريق.

من جانب آخر، قدم عناصر الهلال الأحمر والإسعاف السريع الإسعافات للمواطنين وعناصر فوج الإطفاء، كذلك قدمت العناصر الطبية في مشفى الجامعة العناية اللازمة للعناصر المساهمة في إخماد النيران ومساعدة المحاصرين وهم الإطفائي “فؤاد أتاسي وزياد ياسين وخالد حسناتو وأحمد مليس”.

شاهد أيضاً

ضبط لحوم فاسدة في حماة 

  شام تايمز – متابعة ضبطت دوريات حماية المستهلك في مدينة حماة، لحوماً فاسدة، ولحم …