392 إصابة بفيروس كورونا في “تربية طرطوس”.. ودعوات لأخذ اللقاح

شام تايمز – متابعة

أكدت مديرة الصحة المدرسية بوزارة التربية “هتون الطواشي” تسجيل 392 حالة إيجابية بين الكوادر التربوية والطلاب، منذ بداية العام الدراسي وحتى 23 من أيلول الجاري في جميع المحافظات.

وسجلت مديرية تربية طرطوس 15 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في مناطق المحافظة، تم على إثرها إغلاق 5 شعب صفية في كل من مدرسة “المتفوقين” بمدينة طرطوس ومدرسة “بيت عليان”.

وقال مدير التربية “علي شحود” لوكالة “سانا”: “إنه تم تأكيد إصابة خمسة طلاب وعشرة معلمين، لافتاً إلى أن المديرية اتخذت كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس وإن هناك اشتباهاً بإصابات في عدد من مدارس الدريكيش وسيتم اتخاذ الإجراء اللازم بعد صدور نتائج المسحات”، مشيراً إلى أنه تم منح الشخص المشتبه به إجازة مدتها خمسة أيام، لحين صدور نتائج المسحة ويتم عزله في حال ثبوتها.

ودعا “شحود” كل الكوادر التعليمية بالمحافظة لأخذ اللقاح لأنه العلاج الوحيد الفعال في مواجهة الفيروس حيث تم تخصيص 16 ألف جرعة لقاح للمديرية، وقد تم التعميم على المدارس بقوائم وأسماء الأشخاص الواجب عليهم أخذ اللقاح حرصاً على سلامتهم وللتخفيف من آثار الإصابة بالفيروس مشيراً إلى أن الإقبال على التطعيم باللقاح كثيف في مناطق صافيتا ومشتى الحلو، في حين ما يزال محدوداً في مناطق أخرى.

وفي السياق، أكد مدير الإسعاف في وزارة الصحة “توفيق حسابا” بدء نقل المرضى المصابين بوباء كورونا من محافظتي دمشق وريفها إلى محافظة حمص ومن اللاذقية إلى طرطوس بعد امتلاء جميع المشافي، في تلك المحافظات اثر الارتفاع الكبير في عدد إصابات كورونا.

وسجلت وزارة الصحة، السبت، 442 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 75 حالة ووفاة 11 من الإصابات المسجلة بالفيروس، وبلغ عدد الإصابات المسجلة في سورية حتى الآن 32580 شفيت منها 23458 وتوفيت 2198 حالة، وفق بيان الوزارة.

يشار إلى أنه تم تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في سورية في الثاني والعشرين من آذار من العام الماضي لشخص قادم من خارج البلاد، في حين  سجلت أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

 

شاهد أيضاً

تركيب مراكز تحويل جديدة في ديرالزور

شام تايمز – ديرالزور – مالك الجاسم مع امتداد مساحة السكن باتجاه احياء مدينة ديرالزور …