بسعة 12 ألف طن.. “السورية للحبوب” تضع صويمعة “كفرجوم” بالخدمة

شام تايمز – حلب – إسراء جدوع

وضعت مؤسسة “السورية للحبوب” في محافظة حلب صويمعة “كفر جوم” المعدنية في الريف الغربي الجنوبي للمحافظة، بالخدمة بتكلفة 1 مليار ليرة سورية.

وتضم الصويمعة 12 خلية وبسعة 12 ألف طن وذلك بالاستفادة من تجميع القطع اللازمة من مواقع صويمعتي “مسكنة وبردة” المتضررتين بفعل الإرهاب.

وأوضح مدير مؤسسة “السورية للحبوب” المهندس “عبد الجليل حردان”، أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة والتأهيل لصومعة “تل بلاط” في ريف حلب الشرقي بتكلفة 1 مليار ليرة سورية، وتم إنجازها على مراحل حيث كانت المرحلة الأولى تأهيل مبنى الإدارة والأعمال الإنشائية للصومعة وبسعة تخزينية تقدر بـ 100 ألف طن من القمح، فيما يتم العمل حالياً على إعداد دراسة لتجهيز الصومعة فنياً.

وبين “حردان” أنه في الأيام القادمة سيتم العمل على إعادة تأهيل صومعة “خان طومان” في ريف حلب الجنوبي بسعة 100 ألف طن، وتطوير الخط الثاني في مطحنة “هنانو” بحي “النيرب” بتكلفة 600 مليون ليرة سورية للمشروعين.

وأشار “حردان” إلى أنه يتم حالياً إعداد دراسة فنية لإعادة تأهيل مطحنة “الحرية” في حي “أغيور” بعد تعرضها للتخريب بتكلفة 1.5 مليار ليرة سورية، وتبلغ طاقتها 100 طن، وإعداد دراسة فنية لإعادة تأهيل وتشغيل مطحنة حلب الحديثة في “تل بلاط” بطاقة 400 طن من القمح يومياً ويجري العمل حالياً على إعادة تأهيل سور مركز “جبرين” للحبوب.

ونوه “حردان” أن نسبة إنجاز المشروع في مطحنة “حلب” الحديثة ضمن منطقة “تل بلاط” بريف حلب بلغت 25%، وتبلغ السعة الاستيعابية لها 12 ألف طن، موضحاً أنها ستكون بالخدمة قريباً.

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …