إشغال أقسام كورونا في مشافي دمشق وريفها واللاذقية 100%

شام تايمز – متابعة

سجلت وزارة الصحة، الجمعة، أعلى عدد إصابات في سورية حتى تاريخه، حيث أعلنت عن 397 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وشفاء 85 حالة ووفاة 15 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وبلغ عدد الإصابات المسجلة في سورية حتى الآن 32138 شفيت منها 23383 وتوفيت 2187 حالة، وفق بيان الوزارة.

وأعلنت وزارة الصحة أن نسبة الإشغال في الأقسام المخصصة لمرضى كورونا في مشافي دمشق وريفها واللاذقية بلغت 100%.

وفي نشرة عن الوضع الوبائي، أكدت الوزارة أن نسبة الإشغال في الأقسام المخصصة لمرضى كورونا في مشافي دمشق وريفها 100%، مشيرة إلى أنه تم نقل ثلاث حالات “كوفيد19” بحاجة لسرير عناية من مشافي دمشق إلى مشافي حمص حتى الآن.

وبحسب الوزارة، إن إشغال الأقسام المخصصة لحالات كورونا في مشافي اللاذقية أصبح 100%، وأنه تم اتخاذ الاستعدادات لنقل الحالات إلى طرطوس بالتنسيق مع غرفة الطوارئ.

وجددت وزارة الصحة تأكيدها على ضرورة الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية ولا سيما ارتداء الكمامات وغسل الأيدي والتباعد المكاني وتلقي اللقاح الذي يقي من الإصابة الشديدة والحاجة لدخول المشافي وهو آمن ومجرب عالمياً ومعتمد محلياً ومجاني بالكامل في سورية.

ولفتت الوزارة إلى أن حملة التطعيم ضد فيروس كورونا مستمرة عبر التسجيل على المنصة المخصصة وانتظار الرسالة لتحديد الزمان والمكان، معتبرةً أن قرار أخذ اللقاح مسؤولية مجتمعية أيضاً.

وسجلت أول إصابة بفيروس كورونا في سورية في الثاني والعشرين من آذار من العام الماضي لشخص قادم من خارج البلاد في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

شاهد أيضاً

“4” إصابات بالفطر الأسود في طرطوس

شام تايمز – متابعة كشف مدير مشفى الباسل في مدينة طرطوس “اسكندر عمار” عن تسجيل …