الشريط الإخباري

فلاحو الرقة يطالبون بتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي

شام تايمز – متابعة

طالب الفلاحين في ريف الرقة الشرقي بالمناطق المحررة من الإرهاب وزير الزراعة والإصلاح الزراعي خلال جولته، بتوفير مادة المازوت الزراعي وتأمين الاحتياجات من السماد لكل المحاصيل بالأسعار المدعومة ومياه الري، وزيادة المنح والمشاريع للمرأة الريفية وتوفير الأعلاف والأدوية البيطرية بأسعار مقبولة وضمان إيصالها للمربين، بحسب صحيفة “الفرات”.

وتفقد وزير الزراعة “حسان قطنا” آليات العمل في محطة ضخ المغلة بمنطقة “معدان” ومركز “السبخة” للأعلاف، حيث التقى مع عدد من الفلاحين في حقول القطن والسمسم والذرة.

وأكد “قطنا” أن الوزارة تعمل على تقديم الدعم للفلاحين في المناطق المحررة من الإرهاب لمساعدتهم في الاستمرار والاستقرار في قراهم وأراضيهم، لافتاً إلى أن الدعم لأسعار مستلزمات الإنتاج سيكون بحدود 15% من سعرها في السوق.

وأوضح “قطنا” أن سعر محصول القطن المستلم من الفلاحين المحدد بـ 2500 ليرة للكيلوغرام الواحد جيد، كما يحقق أرباحاً مجزية للفلاحين ويشجع على الزراعة، منوّهاً إلى أنه تم تأمين المحروقات اللازمة لري المحاصيل بعد انخفاض منسوب نهر الفرات نتيجة ممارسات تركيا.

وأشار وزير الزراعة إلى المتابعة المستمرة للواقع الزراعي في كل المناطق ولا سيما المزروعة بالمحاصيل الاستراتيجية، إضافة إلى متابعة واقع الثروة الحيوانية وإيجاد الحلول المناسبة للمشكلات التي تواجهها.

شاهد أيضاً

“ريما عبسي”: من المهم جداً إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تختص في المراسم والتشريفات والإتيكيت وآداب السلوك

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو نظّم المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين …