مدير مشفى المجتهد لـ “شام تايمز” دخلنا بذروة كورونا الرابعة.. ونمر بمرحلة الاستقرار

شام تايمز – خاص – ديما مصلح

نفى مدير مشفى المجتهد “أحمد عباس” لـ “شام تايمز” تسجيل منحى تصاعدي لإصابات فيروس “كورونا” في سورية، مؤكداً أننا حالياً نمر بمرحلة تسطح المنحى أي استقرار للإصابات، معلناً أن هذه المرحلة من فيروس “كورونا” هي الذروة الرابعة.

وأوضح “عباس” أنه إذ تمت عملية تطعيم المواطنين بنسبة 70% فإن أعداد الإصابات ستنقص، مشيراً إلى أنه يجب أن نصل إلى نسبة عالية من الحاصلين على اللقاح، متابعاً: “حالياً نسبة الأشخاص غير الحاصلين على اللقاح 50% لذلك لا نستطيع القول أن اللقاح يقي أو لا يقي المواطنين.

وفيما يخص الشائعات التي يتناقلها البعض حول التأثيرات السلبية للقاح فيروس كورونا على الجسم، نفى “عباس” هذه الشائعات، موضحاً أنه بعد اللقاح بأيام قليلة يصبح للشخص الحاصل على اللقاح متعب ويمكن ان تصيبه أعراض حرارة وما شابه، ولكن مقارنةً بالوقاية التي سيحققها من الفايروس فالفائدة أكبر.

وسجلت وزارة الصحة، الأربعاء، 169 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 43 حالة ووفاة 7 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس، وبلغ عدد الإصابات 29974 حتى تاريخه.

يُشار إلى أنه تم تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في سورية في الثاني والعشرين من آذار من العام الماضي لشخص قادم من خارج البلاد، في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

شاهد أيضاً

“الاقتصاد” تحدد أصناف الأقمشة المصنرة المصنعة محلياً

شام تايمز – متابعة أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية التعليمات المتعلقة بتحديد أصناف الأقمشة المُصنرة …