مذكرة تفاهم بين “أكساد” واتحاد غرف الزراعة لتطوير الواقع الزراعي في سورية

شام تايمز – متابعة

وقع اتحاد غرف الزراعة السورية مذكرة تفاهم الأحد، مع منظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد”، حيث هدفت المذكرة إلى الإسهام في تطوير الواقع الزراعي العربي عموماً والسوري خصوصاً بشقيه النباتي والحيواني، وتأهيل الكوادر الزراعية والفنية وذلك في مقر “المنظمة” بدمشق.

وتنص المذكرة على التعاون بين الجانبين للاستفادة من الدراسات والبحوث التطبيقية التي تجريها منظمة “أكساد”، والتي تنعكس بالفائدة على الواقع الزراعي في سورية بالمحطات البحثية والأراضي الزراعية العائدة للطرفين، وتبادل الخبرات الزراعية والفنية اللازمة لتأهيل الكوادر الفنية لدى الجانبين لتحقيق الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية والبشرية.

واتفق الطرفان على تنظيم وحضور ورشات العمل والمؤتمرات المشتركة، إضافة إلى تقديم الخبرة اللازمة التي يحتاجها الطرف الثاني من “أكساد” في المجالات الفنية والعلمية الزراعية والمشاركة في الأيام الحقلية التي يقوم بها المركز العربي “أكساد” في المحطات التابعة له في دولة المقر.

وأشار المدير العام للمنظمة “نصر الدين العبيد” أن المذكرة ستكون خارطة طريق واضحة المعالم للنهوض بالعمل المشترك بين الجانبين بما يؤسس لمرحلة عملية خصبة من الإنجازات المشتركة في شتى المجالات، وفقاً لوكالة “سانا”.

شاهد أيضاً

“التسليف الشعبي” يرفع معدلات الفوائد السنوية على الودائع والقروض

شام تايمز – متابعة رفع مصرف التسليف الشعبي معدلات الفوائد السنوية على الودائع بمختلف آجالها …