إقبال جيد على مراكز التطعيم ضد “كوفيد 19” في دير الزور

دير الزور – شام تايمز – مالك الجاسم

شهدت المراكز المعتمدة من قبل مديرية صحة دير الزور إقبالاً جيداً للحصول على اللقاح ضمن حملة التطعيم ضد فايروس “كوفيد 19″، والتي انطلقت في الخامس من شهر أيلول الجاري، وتستمر حتى السادس عشر منه.

وفي هذا الإطار وخلال حديثه لـ “شام تايمز” أكد الدكتور “بشار شعيبي” مدير صحة دير الزور أن هناك أربعة مراكز معتمدة هي: شعبة الرعاية الصحية ضمن الهيئة العامة لمشفى “الأسد”، والمركز الصحي الثاني في مدينة “الميادين”، والمركز الصحي الأول في مدينة “البوكمال”، ومركز “الحسينية” بريف دير الزور الشمالي الشرقي، إضافة إلى عشرين فريقاً جوالاً أربعة منها ضمن مدينة دير الزور.

وأضاف “الشعيبي” أن اللقاح مخصص لمن هم في عمر الثمانية عشر عاماً وما فوق، وهناك إقبال جيد على مراكز التلقيح باعتبار أن اللقاح آمن، ويجب على كل مواطن أن يتوجه للمراكز المحددة للحصول عليه.

من جانبه “محمد سمير محمد” مسؤول برنامج صحة الطفل واللقاح في دير الزور أكد أن اللقاح آمن ومتوفر ضمن المراكز المحددة، وعلى المواطن أن يحصل على المعلومة من مصدرها الصحيح عبر مديرية الصحة في دير الزور، والملاحظ اليوم أن أعداد الوافدين للمراكز بات جيداً، وهناك وعي متزايد حول هذا الموضوع، وهو يسير بكل بساطة ولا يحتاج المواطن إلا اصطحاب بطاقته الشخصية وإن لم توجد يكفي وجود صورة عنها.

شاهد أيضاً

أول ولادة قيصرية لأم مصابة بفيروس كورونا في حمص

شام تايمز – متابعة شهد مشفى الباسل الإسعافي “بحي الزهراء” في “حمص”، أول ولادة قيصرية …