إقبال كبير للحصول على لقاح “كورونا” في القامشلي وريفها

شام تايمز – متابعة

أعلن مدير صحة الحسكة “عيسى خلف” بدء خطة وزارة الصحة للوقاية من فيروس “كورونا” عبر الحملة الثانية للحصول على اللقاح، مؤكداً أن الحملة مستمرة للوصول لأكبر عدد ممكن من المواطنين بهدف القضاء على الوباء والحد من انتشاره.

مدير المنطقة الصحية في القامشلي “نافع ساكير” أكد أن الفرق الجوالة التابعة لمديرية صحة الحسكة نفذت عدة جولات في أرياف القامشلي، لإعطاء اللقاح للمواطنين ممن هم فوق 18 عاماً لتحصينهم ضد فيروس “كورونا”.

وأشار “ساكير” إلى أن المراكز الصحية الثابتة في القامشلي تقدم اللقاح خلال فترة الحملة ووفق برنامج يتم الإعلان عنه عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، لتذكير المواطنين بمواعيد اللقاح في المراكز وفي القرى والبلدات التابعة للقامشلي.

وأطلقت وزارة الصحة الحملة الوطنية للتطعيم ضد كورونا الأحد الماضي وتستمر لغاية الـ 16 من الشهر الجاري، وتستهدف جميع المواطنين فوق الـ 18عاماً في كل المحافظات باستثناء الحوامل والمرضعات والمصابين بمرض شديد أو ممن لديهم حالات لقاح سابقة، كما تتم عبر التسجيل على المنصة الخاصة لتلقى التطعيم ثم التوجه إلى المراكز المحددة دون انتظار رسالة تحديد الموعد، إضافة إلى الأشخاص المسجلين ولم تصلهم الرسالة.

وتشهد حملة اللقاح الوطنية ضد فيروس كورونا بالمنطقة الصحية في القامشلي إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين الراغبين في الحصول على اللقاح بحسب مراقبين.

شاهد أيضاً

للمرة الثانية خلال أسبوع.. قنبلة تنهي خلافاً في دمشق

شام تايمز – خاص لا أحد يختلف على أن فكرة الموت هي فاجعة حقيقية، لكن …