مزارعو حمص يسلمون العنب العصيري.. والموسم “جيد”

شام تايمز – متابعة

أكدت مدير عام الشركة العامة لتصنيع العنب في حمص “منال أسد” أن الشركة تستمر باستلام محصول العنب من المزارعين وسط إقبال كبير، مؤكدةً أنه تم توقيع عقود مع الفلاحين للموسم الحالي لاستلام كمية 2200 طن من العنب العصيري.

وأوضحت “أسد” أنه تم تسديد مبلغ 100 ألف ليرة عن كل طن واحد متعاقد عليه مع الجمعيات الفلاحية في المحافظة، بالتعاون مع اتحاد الفلاحين وتلتزم الشركة بتسديد كامل قيمة العنب عند تسليم الكميات المتعاقد عليها.

ولفتت إلى إنجاز أعمال الصيانة على خط الهرس والكبس قبل البدء باستلام العنب من المزارعين، بما يكفل استيعاب كامل الموسم في المحافظة.

وأشارت “أسد” إلى أن المعمل في كامل الجاهزية من الناحية الفنية لاستقبال كل كميات العنب المقدرة بـ 300 طن يومياً، متوقعةً أن الكميات المستلمة تتجاوز 5000 طن من كل المزارعين الذين يرغبون بتسليم محاصيلهم للشركة.

بدوره، أكد نائب رئيس اتحاد فلاحي حمص “موفق زكريا” أن سعر استلام العنب من المزارعين يبلغ 500 ليرة للكيلو هو سعر مجز جداً، موضحاً أن الموسم جيد هذا العام والمزارعين يقبلون على تسليم محاصيلهم بشكل كبير.

وأشار “زكريا” أنه يتم توزيع البطاقات اليومية للمزارعين وفق الطاقة الاستيعابية اليومية للشركة منعاً لحصول أي ازدحام، مؤكداً أنه من المتوقع أن يتم استلام كميات أكبر من المتعاقد عليها بكثير، وفقاً لوكالة “سانا”.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …