“مديرة الرعاية الصحية”: الحملة الوطنية للقاح كـ ـورونا بسبب زيادة عدد حالات الإصابة!

COVID-19 Coronavirus Vaccine and Syringe with flag of Egypt Concept Image

شام تايمز – متابعة

أكدت مديرة الرعاية الصحية في وزارة الصحة “رزان طرابيشي” أن الحملة الوطنية للقاح ضد فيـ ـروس كـ ـورونا والتي تم إطلاقها، الأحد، بسبب زيادة عدد حالات الإصابة والعمل على التخفيف منها.

وأشارت “طرابيشي” أن الحملة تفتح مجال مراجعة الراغب بتلقي اللقاح أي مركز صحي، أو أي مشفى أو مركز جوال حتى لو كان غير مسجل على المنصة الإلكترونية ليتم إعطائه اللقاح مباشرة وفق المعايير المعتمدة.

وأضافت مديرة الرعاية الصحية: “في حال رغبة المواطن بتلقي لقاح من نوع معين بسبب سفر أو سبب خاص، فعليه أن يسأل على اللقاح الذي يريده من المركز الذي راجعه ليصار إلى إعطائه عنوان المركز الذي يقدم هذا اللقاح”.

وأوضحت “طرابيشي” أن المواطن الذي لا يعاني من أي مرض يعطى اللقاح مباشرة، والذي لديه مرض معين أو تخوف من الممكن أن يراجع طبيب المركز ليتم التوجيه بإعطائه اللقاح أو تأخيره بناء على الوضع الصحي الحالي للمواطن.

وقالت: “من خلال التوصيات العالمية ومن خلال توصيات وزارة الصحة، فحتى في حالة الإصابة السابقة بكـ ـورونا يمكن تلقي اللقاح بمجرد زوال الأعراض”، موضحة أن موانع إعطاء اللقاح هي التحسس من جرعة لقاح سابقة، الإصابة حالياً بمرض شديد إنتاني، الأشخاص دون 18 سنة، والحوامل والمرضعات، الأشخاص الذين لديهم أمراض مناعية معينة أو أمراض ورمية.

وعن المراكز الموجودة والمشافي حالياً هي 203 مركز موزعة على كافة المحافظات، وتم توزيع المراكز بناء على الكثافة السكانية للمنطقة، والفرق الجوالة يتم إرسالها للأرياف والمناطق التي لا تتوفر فيها مراكز، بحسب وصفها لإذاعة “نينار.إف.إم”.

وأطلقت وزارة الصحة حملة واسعة لتلقيح المواطنين فوق 18 عاماً ضد فيروس كورونا، الأحد، 5/9/2021، ولغاية الخميس 16/9/2021، وأكثر ما يميّزها أن المواطن يستطيع الحصول على اللقاح في أي مركز بعد التسجيل دون أن ينتظر الرسالة.

شاهد أيضاً

العدل الدولية: انعقاد جلسات حول الهجوم الإسرائيلي على رفح خلال يومين

شام تايمز – متابعة أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الثلاثاء، أنها ستعقد جلسات يومي الخميس …