83 مدرسة في ريف محافظة إدلب تستقبل 6800 طالب وطالبة

شام تايمز – ريف إدلب – إسراء جدوع

افتتح يوم أمس العام الدراسي في مدارس ريف محافظة إدلب والتي بلغ عددها في الريف المحرر 83 مدرسة، وتم افتتاح 72 مدرسة منها العام الماضي فيما افتتح هذا العام 11 مدرسة.

وأكد “عبد الحميد المعمار” مدير التربية في إدلب لـ “شام تايمز”، أنه تم افتتاح المدارس في ريف محافظة إدلب المحررة بعد الانتهاء من أعمال الترميم والبناء، مبيناً أنه تم تأمين كل مستلزمات العملية التربوية من مقاعد وكوادر تعلمية وإدارية وبالإضافة لوسائل التعقيم.

وأضاف “المعمار” أن الصحة المدرسية بدأت تطبيق البروتوكول الصحي في مدارس ريف إدلب، حيث جرى تعقيم المدارس للوقاية من فايروس كورونا، وأعطت الصحة المدرسية التعليمات اللازمة ووضعت مراقب صحي لرصد حالات الطلاب والمعلمين بشكل يومي قبل دخولهم المدارس.

ولفت “المعمار” إلى أن عدد الطلاب في ريف المحافظة بلغ 6800 طالب وطالبة موزعين من الصف الأول إلى الصف الثالث الثانوي، منوهاً إلى أنه وبالرغم من قلة عدد الطلاب فقد افتتحت المديرية هذا العام ثانوية صناعية وتجارية في مدينة “خان شيخون”.

وأوضح “المعمار” أن تربية إدلب وضعت خطة لترميم 13 مدرسة ستكون جاهزة قبل انتهاء العام الحالي، حيث تم تمويل عملية الترميم من وزارة التربية بالتعاون مع المنظمات الدولية، وسيتم الإسراع بوتيرة العمل في تأهيل المدارس مع عودة الأهالي إلى مدينة “خان شيخون”.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …