مدارس القنيطرة تستقبل طلابها بأجواء الفرح والسرور

شام تايمز – ديما مصلح

استقبلت مدارس محافظة القنيطرة عامها الدراسي الجديد وسط أجواء الفرح والسرور من الطلبة الذين يتوافدون إلى مقاعدهم الدراسية، وسط تفاعلهم مع الكادر التدريسي.

وأكد مدير تربية القنيطرة “عماد أسعد” لـ “شام تايمز” أنه تمت جولات تفقدية لجميع المدراء المساعدين ورؤساء الدوائر في كافة المدارس، وتم تعين المدرسين المعينين لسد الشواغر في المدارس.

وأوضح “أسعد” أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات حول تطبيق البرتوكول الصحي الذي أقرته وزارة التربية بهدف التصدي لجائحة “كورونا” من خلال عمليات التعقيم، وتم توزيع المنظفات والمعقمات على كافة المدارس.

ومن خلال حديثه بيّن “أسعد” أنه تم تأهيل 5 مدارس في المحافظة لهذا العام هي: مدرسة “سكيك” بمنطقة “خان الشيح”، ومدرسة “مرج السلطان”، ومدرسة “جباثا الخشب الثانية”، ومدرسة “ثانوية جباتا”، ومدرسة “الصمدانية الشرقية”.

وأكد “أسعد” أن بعض المعلمين القاطنين في دمشق والتابعين لمديرية القنيطرة، قدموا لوزارة التربية تحديد مركز عمل قبل الـ 29 من شهر آب والأسماء تأتي على التوالي للمديرية، أما باقي المعلمين يتم تعيينهم بتوجيه من مدير التربية وبالتنسيق مع دائرة التوجيه الأساسي والثانوي حسب الحاجة، حيث يتم النظر لمكان المسكن، لافتاً إلى أن المديرية لديها الإمكانية لتأمين سكن للقادمين من خارج المحافظة على أرض المحافظة.

وبحسب مدير تربية القنيطرة فإن بعض المعلمين حصلوا على لقاح “كورونا”، وتم التأكيد على كافة المدرسين ضرورة تلقي اللقاح.

شاهد أيضاً

مصرف التسليف الشعبي يوقف طلبات قروض الطاقة

شام تايمز- متابعة  أعلن مصرف التسليف الشعبي ،أمس الإثنين، إيقاف الإحالات من صندوق دعم الطاقة …