مدارس الحسكة تستقبل 140 ألف طالب بحفل فني عنوانه “أهلاً مدرستي”

شام تايمز – الحسكة – أحلام حسين

استقبلت مدارس محافظة الحسكة 140 ألف طالب بمختلف المراحل الدراسية بعد انقضاء ثلاثة أشهر في العطلة الصيفية.

وهنأ محافظ الحسكة “غسان خليل” خلال زيارته لمدرسة “إدوار إيواس” للتعليم الأساسي وسط مدينة الحسكة الكوادر التربوية والطلاب ببدء العام الدراسي الجديد.

وحث “خليل” التلاميذ خلال الجولة على الجد والاجتهاد في تحصيلهم العلمي خاصة في ظل الظروف التي تتعرض لها سورية عموماً ومحافظة الحسكة خصوصاً، لافتاً إلى معاناتهم في الوصول إلى المدارس المحدودة في مدينتي الحسكة والقامشلي في سبيل تلقيهم التعليم من المناهج الوزارية، بينما يقطعون مسافات شاسعة وأحياناً سيراً على الأقدام بسبب ممارسات ميليشيا “قسد” المدعومة أمريكياً.

بدورها قالت مديرة تربية الحسكة “إلهام صورخان” لـ “شام تايمز”: إن مديرية التربية رممت أكثر من 20 مدرسة في المحافظة بشكل جزئي أوكلي، وركبت 22 غرفة مسبقة الصنع في كل من مدينتي الحسكة والقامشلي لاستيعاب كافة الطلاب الذين خرجت مدارسهم عن السيطرة بسبب ممارسات ميليشيا “قسد”.

ولفتت “صورخان” إلى أن مديرية التربية لجأت إلى رفد المدارس بقاعات صفية أخرى لزيادة الطاقة الاستيعابية، وإلى افتتاح مدارس مؤقته “معاهد تعليمية” لتخفيف الضغط الحاصل على المدارس بعد أن وصلت نسبة المدارس الخارجة عن السيطرة إلى 80% من مدارس المحافظة.

يشار إلى أن محافظ الحسكة افتتح صباح اليوم الحفل الفني (أهلا مدرستي) بحضور حشد من الضيوف الرسميين والكوادر التربوية من مختلف مدارس المحافظة تضمن عدد اً من الفقرات الفنية والشعرية التي قدمها تلاميذ عدد من مدارس مدينة الحسكة، تشجع على الإقبال ضرورة الاجتهاد في طلبه وتعزيز القيم الوطنية والأخلاقية في نفوس التلاميذ.

وتستمر ميليشيا “قسد” بالاستيلاء على المدارس الحكومية وإغلاقها وحرمان الطلاب من حقهم في التعليم، في رغبة منها بنشر الجهل والأمية في المجتمع، وتفشي الجريمة والتعاطي وإضعاف الوازع الديني والأخلاقي والوطني في المجتمع، من خلال فرض مناهج مغايرة لمناهج وزارة التربية السورية.

 

شاهد أيضاً

قريباً.. دفع تعويضات المسرحين من خدمة العلم في شباط الماضي

شام تايمز – متابعة أعلنت المؤسسة السورية للبريد بدء دفع التعويضات المالية المستحقة للمسرحين من …