351 مدرسة استقبلت أكثر من 155 ألف طالب في دير الزور

شام تايمز – دير الزور – مالك الجاسم

افتتحت اليوم 351 مدرسة أبوابها في دير الزور واستقبلت أكثر من 155 ألف طالب مع بداية العام الدراسي الجديد وسط أجواء الفرح والسرور من الطلبة لعودتهم إلى مقاعد الدراسة.

وخلال حديثه لــ “شام تايمز أكد مدير تربية دير الزور “جاسم الفريح” أنه تم اتخاذ كافة التحضيرات لبدء العام الدراسي الجديد والتركيز على تطبيق البرتوكول الصحي الذي أقرته وزارة التربية للتصدي لجائحة “كورونا” من خلال عمليات التعقيم، وقياس درجات الحرارة بالتعاون مع دائرة الصحة المدرسية.

وأكد “الفريح” أن هذا العام كانت هناك زيادة في عدد المدارس عن العام الماضي، حيث وصل العدد إلى 351 مدرسة في المدينة والريف، والعمل جار على تأهيل وصيانة العديد من المدارس خلال فترة قريبة، مضيفاً: “عملنا على تأمين حافلات لنقل المعلمين باتجاه ريف دير الزور وخاصة الميادين والتبني، وهذا الأمر تم بتوجيه محافظ دير الزور”.

ونوه “الفريح” إلى أنه لن يكون هناك تشديد في اللباس المدرسي، وهذا الأمر بات عند كافة المدارس لتطبيق توجيهات الوزارة بهذا الشأن، كما أن هناك موافقة من وزارة التربية على سد حاجة المجمعات للشواغر من الوكلاء، وحاجتنا 970 منهم موزعين على كامل ريف دير الزور، وقد رفعنا كتاباً للوزارة لافتتاح شعبة أخرى لطلاب الصف العاشر في مدرسة المتفوقين ليصبح العدد 118 طالباً وطالبة.

من جهته أكد الدكتور “سلام السعيد” مدير دائرة الصحة المدرسية في دير الزور أنه تم توزيع كلور التعقيم على كافة المدارس في المدينة والريف لتعقيم الصفوف والأبنية المدرسية بالكامل قبل يوم من دوام الطلاب ، وتوزيع حقيبة لكل مدرسة تتضمن سلة تنظيف يضاف لها غالون يحتوي أربعة ليتر من كلور التعقيم مع أربعين لوحاً من الصابون لكل مدرسة.

وأضاف “السعيد” اعتباراً من اليوم بدأنا الجولات على مدارس المدينة لمراقبة تطبيق البرتوكول الصحي فيما يتعلق بالتصدي لجائحة “كورونا”، ومن ثم ننطلق باتجاه مدارس الريف، كما تم تنفيذ ثلاث دورات واحدة في مدينة دير الزور بمشاركة 31 من المدرسين، ودورة ثانية في مدينة الميادين عن ضبط العدوى وتطبيق البرتوكول الصحي، ودورة ثالثة عن المنهاج الصحي في مدينة دير الزور ألقي فيها محاضرات بعناوين عدة.

شاهد أيضاً

أكثر من ملياري ليرة مبيعات زيوت حماة.. وحصة المستهلك ليتران فقط

شام تايمز – حماة – أيمن الفاعل أكد مدير عام شركة زيوت حماة المهندس “عبد …