إعادة 72 محولة كهرباء للخدمة في حماة خلال 8 أشهر

شام تايمز – متابعة

أعاد قسم صيانة وتركيب المحولات الكهربائية في شركة كهرباء حماة تأهيل 22 محولة كهربائية، خلال الأشهر الثمانية الماضية من عام 2021، وإصلاح 50 محولة أخرى باستطاعات مختلفة، ومن ثم إعادتها للخدمة.

وأوضح رئيس القسم “فواز إبراهيم” أن عمال القسم المكون من 5 مهندسين وفنيين تمكنوا من الاستفادة من القطع التي تتمتع بحالة جيدة في المحولات التي خرجت عن الخدمة وتركيبها في محولات أخرى، إضافة إلى صيانة كابلات التوتر والمنصهرات والبارات، بالاعتماد على أدوات بسيطة.

وبحسب وكالة “سانا”، إن العمال نجحوا أيضاً في إعادة تأهيل 22 محولة منذُ بداية هذا العام وحتى نهاية آب الماضي، وتم وضعها في الخدمة ولاسيما في أرياف المحافظة الشمالي والجنوبي والشرقي التي تضررت فيها المنظومة الكهربائية إثر الإرهاب، إضافة لإصلاح وصيانة 50 محولة كهربائية باستطاعات ما بين 25 و50 و100 و200 و1000 ك.ف.أ تم وضعها في الخدمة، وهو ما وفر على الشركة مئات ملايين الليرات في حال شراء قطع تبديلية جديدة لتلك المحولات.

من جانبه، أشار مدير عام الشركة “أحمد وليد اليوسف” إلى أن الورشات الفنية استبدلت منذ بداية العام الحالي ولنهاية آب الماضي 76 محولة بمحولات باستطاعات أكبر بهدف تحسين استثمار الشبكة الكهربائية فضلاً عن تركيب 76 محولة أخرى لمراكز التحويل الكهربائي واستبدال 50 محولة تضررت نتيجة الاستهلاك المتزايد للتيار الكهربائي.

شاهد أيضاً

استشهاد شابين برصاص ميليشيا “قسد” بريف دير الزور

  شام تايمز- متابعة استشهد شابين من بلدة “الجرذي” بريف دير الزور الشرقي، نتيجةً لاستهداف …