حريق في أشرفية صحنايا يصحب ثلاثة أطفال إلى السماء

شام تايمز – كلير عكاوي

لم يطفئوا شمعة ميلادهم لينتقلوا إلى عامٍ جديد، بل أشعلوا شمعة الصعود إلى السماء، حيث توفي ثلاثة أطفال من عائلة واحدة جراء حريق في “أشرفية صحنايا” بريف دمشق أكبرهم في عمر الورد 11 عام، وأوسطهم قضى خمس سنوات في الحياة، وأصغرهم جاء ليزور عائلته عاماً ونصف ويرحل.

قائد إطفاء ريف دمشق “محمد الجردي” أكد لـ “شام تايمز” أن ثلاثة أطفال لقوا حتفهم جراء حريق اندلع بمنزلهم في أشرفية صحنايا بغياب أهلهم مع قفل الباب الخارجي، مشيراً إلى أن المنزل دون إكساء ويوجد داخله أعمدة وشبابيك خشب يتخللها “نايلون” وبراميل بلاستيكية، إضافة إلى وجود فرش وبعض اللحف والصوف، ومادتي مازوت وبنزين والتي بدورها ساعدت على الاشتعال.

وأوضح “الجردي” أن الأطفال أشعلوا شمعة قريبة من واحدة من هذه المواد المؤهلة إلى الاشتعال، وبالتالي أدت إلى احتراق المنزل، لافتاً إلى أن فوج إطفاء ريف دمشق لبّى النداء حال تلقيه البلاغ في الساعة الحادية عشر وثلاثة وأربعين دقيقة مساء الأربعاء، نافياً وجود أي تأخير على هذه العملية كما تناقلتها بعض وسائل التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أنه في عام 2019، لقي سبعة أطفال أشقاء حتفهم في حريق شب خلال الليل بمنزلهم الواقع في منطقة العمارة بدمشق، وانتشر بسرعة متسبباً في اختناق ستة منهم وموت السابعة – وهي فتاة – حرقاً تحت سقف صناعي انهار في المنزل، فيما كانت تحاول الفرار.

 

شاهد أيضاً

علامات تنذر بوجود مشكلة في الكبد

شام تايمز- متابعة  الكبد هو أكبر عضو داخلي في جسم الإنسان وهو ينظم تخثر الدم، …