السماح باستيراد جرارات زراعية مستعملة في ظل شح مادة المازوت

شام تايمز – كلير عكاوي

أثار قرار استيراد الجرارات الزراعية المستعملة استغراب وتساؤلات بعض السوريين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وعلّق “معضاد”: ” نتمنى أن يستوردوها لنا قطع صيانة وإصلاح الجرارات وكذلك إطارات زراعية خاصة وأن البلاد مكتفية من الآليات”.

أما “محمود” تساءل: “ليش مشكلة الفلاحين عدم وجود الجرارات؟ المشكلة معروفة وهي عدم دعم الفلاح بالسماد والمازوت والبنزين للدراجات النارية التي تقله وعائلته الى الأرض وعدم دعم البذار والأدوية الزراعية وعدم مكافحة الآفات الزراعية عن طريق الرش بالطيران واستيراد البطاطا عند حصادها في البلد واستيراد الموز في موسم الحمضيات”.

وأضاف “فؤاد”: شو رح نستفيد إذا ما عطيتون مازوت؟؟”.

وسمحت الحكومة السورية باستيراد الجرارات الزراعية المستعملة التي لا تزيد سنة صنعها على خمس سنوات من تاريخ استيرادها وفق شروط وضوابط محددة، وكلفت الرئاسة جهاتها المعنية بتحديد الشروط الفنية للجرارات التي سيتم استيرادها خلال أسبوع كحد أقصى.

وجاءت الموافقة بناء على طلب وزارة الزراعة بسبب نقص الآليات الزراعية ولعدم التأخر في العمليات الزراعية عن مواعيدها والتخفيف عن الفلاحين.
وتعاني سورية من نقص كبير في الجرارات مع مشكلة عدم توفر قطع الصيانة في الأسواق، على الرغم من إنتاج الشركة العامة لتصنيع وتوزيع الآليات الزراعية جرارات “حلب” كميات من الجرارات، علماً أنها لاقت إقبالاً من قبل المزارعين.

يذكر أن اتحاد الفلاحين أشار مؤخراً إلى النقص الحاصل بعدد الجرارات الزراعية، فيما توقف بعضها عن العمل لصعوبة تأمين قطع الغيار الممنوع استيرادها إلى سورية بسبب العقوبات الغربية.

شاهد أيضاً

رسمياً.. الفتوة يتوج بلقب الدوري السوري الممتاز لكرة القدم

شام تايمز – متابعة أُسدل الستار عن الدوري الممتاز لكرة القدم لموسم 2023-2024 مع إقامة …