وزير التجارة الداخلية: عمليّة توزيع الخبز غير مقبولة وما زلنا نبحث عن حلول للتحسين

شام تايمز – متابعة

اعتبر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عمرو سالم” أن واقع عمليّة توزيع الخبز ووصوله من الفرن إلى المواطن ما تزال غير لائقة ولا مقبولة، رغم التحسن الواضح في نوعيّته ضمن عدّة أفران.

وأشار “سالم” في منشور عبر صفحته على “فيسبوك” أن المعتمدين لا يملكون سيّارات مجهّزة لنقل الخبز، وبالتالي فهو يكدّس في صناديق السيارات السياحيّة وتضغط وتصل إلى المواطن بحالة رديئة، لافتاً إلى أنه كان من المفترض وجود شركة ناقلة مجهّزة بسيّارات خاصّة بهذه العمليّة لتحفاظ على الخبز بنوعيّة جيدة، وأن الوزارة تبحث عنها دون أيّة زيادةٍ في السعر.

وفيما يتعلّق بحصص المواطنين والأسر من الخبز، أكد “سالم” أنها وُضعت ضمن الطّاقة للمطاحن، مشيراً غلى أنه إذا تمّت زيادتها فسوف يحرم بعض المواطنين من الخبز، وأنه يتم حالياً الإصلاح المتلاحق للمطاحن لرفع طاقتها رفعاً كبيراً.

وأضاف “سالم” في منشوره: “ما نشاهده هنا أو هناك من شخصٍ يتحدّث على الكاميرا ويقول أنا عدد أفراد عائلتي كذا ولم أستلم مخصصاتي منذ عشرة ايّام واليوم أعطوني ربطة واحدة، فهذا غير صحيح على الإطلاق، كل مواطن يحصل البطاقة الإلكترونيّة يحصل على مخصّصاته كاملةً دون أيّ استثناء، وقد راجعت بنفسي العديد من تلك الحالات ليتبين انه استلم مخصصاته من فرن ويذهب بعض دقائق إلى فرن آخر ويقول أنّهم رفضوا تسليمي”.

وكرر وزير التجارة الداخلية تأكيده أن طريقة الدعم الحالية تترك ثغرات كثيرة للفساد وغيره، مبيناً أن الوزارة تبحث مع الوزارات الأخرى وفي مجلس للوزراء طريقةً جديدة تجعل الدعم أجدى وأفضل، واعداً أن الوزارة ستعمل كل يوم وكل ليلة على التحسين.

شاهد أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية استهداف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي غرب مستوطنة …