“إن خليت خربت والفاتورة بالتقسيط”.. طبيب يجري عملاً جراحياً في طرطوس

شام تايمز – متابعة
“لسه الدنيا بخير” جملة تنطبق على حالة إنسانية عمل بها أخصائي جراحة الأنف “باسم يوسف” في طرطوس، خلال إجرائه عمل جراحي مع تقسيط المبلغ المستحق لتخفيف ما أمكن من فاتورة المستشفى عن “سلام” ذات الـ 34 عاماً.
وقال “يوسف”: “المريضة كان لديها انحراف وتيرة شديد من الأمام للأيمن ومن الخلف للجهة اليسرى مع ضخامة قرينات، إضافة لكسر في الوتيرة إضافة لكسر سابق بالأنف، وأعدنا تقويم الوتيرة وكي القرينات ورد الكسر مع إعادة تصنيع شكل الأنف بشكل جيد”.
وأشار “يوسف” إلى أنه خصم من أجرته مبلغ 75 ألف ليرة سورية، وطلب منها تقسيط باقي المبلغ على راحتها دون أن يحدد لها قيمة الدفعات ولا حتى موعدها، مضيفاً: “تكلفة العمل الجراحي الذي تم إجراءه للمريضة تبلغ حالياً 600 ألف ليرة سورية بالمشفى ذاته، وقد وعدتها أن تكون الكلفة 450 ألف ليرة سورية وطلبت منها دفع المبلغ للمشفى فقط، وتقسيط باقي المبلغ لي في العيادة”، بحسب ما نقل موقع “سناك سوري”.
بدورها، قالت “سلام” ربة منزل: “كنت أعاني من آلام حادة نتيجة وجود ناميات وانحراف وتيرة وصعوبة بالتنفس كانت تسبب لي بشكل دائم آلاماً بالرأس، صعوبة بالتنفس أثناء النوم، إضافة لآلام مستمرة في عظم الأنف، وقد أخبرني العديد من الأطباء الذين راجعتهم خلال السنوات الماضية حاجتي لعمل جراحي لكني غير قادرة على إجرائه بسبب وضعي المادي، فأنا أم لطفلين يتيمين وليس لدي مورد مادي سوى راتب زوجي المتوفى، الذي لا يكفي ثمن الطعام والدواء الشهري الذي أتناوله بشكل دائم كالمسكنات وغيرها”.

وأضافت “سلام”: “وضعت الطبيب بصورة وضعي المادي وفوجئت عندما قال لي سأساعدك قدر استطاعتي وطلب مني مبدئياً تأمين المبلغ اللازم دفعه للمشفى، وهو 350 ألف ليرة سورية وأن أسدد لاحقاً باقي المبلغ له بشكل خاص على دفعات وبراحتي”. وفكرة تأمين المبلغ الذي حدده الدكتور للمشفى، ليس قليلاً لكن “سلام” تمكّنت من استدانة جزء وتأمين جزء آخر من بعض التبرعات من أهل الخير، وبالفعل تم تحديد موعد العملية، وتم دفع المبلغ المطلوب للمشفى حسب الاتفاق مع الطبيب، وهي اليوم تتماثل للشفاء.

شاهد أيضاً

“روان بن حسين” تدفع مبلغاً من المال من أجل صورة مع فنان

شام تايمز- متابعة زعمت وسائل إعلامية تركية، أن النجمة العربية “روان بن حسين” دفعت للممثل …