افتتاح معمل لإنتاج الكلور بدير الزور

شام تايمز – متابعة

افتتحت مؤسسة مياه دير الزور بالتعاون مع منظمة اليونيسف، معملاً لصناعة الكلور السائل ضمن محطة مياه “مراط” الواقعة في الريف الشمالي لديرالزور، وفقاً لتلفزيون “الخبر”.

مدير عام مؤسسة مياه دير الزور “جاسم الحميد” أكد أن الغاية من وضع معمل الكلور في هذا المكان، هو تأمين الاكتفاء الذاتي لمحطات مياه الريف الشمالي للمدينة في قرى “مظلوم – خشام ومراط – مراط جديد – حطلة الزوية وحطلة الغزل – الحسيني”.

وأوضح “الحميد” أنه يتم توليد الكلور السائل من خلال أربعة أجهزة مخصصة، تعمل على تحويل مادة الملح إلى كلور من خلال مزج الملح بكمية مناسبة من المياه”.

وبيّن “الحميد” أن الأجهزة الأربعة المخصصة لصناعة الكلور ثلاثة منها تنتج 30 لتر من الكلور كل 4 ساعات تكفي لتعقيم 120 متر مكعب من المياه، والجهاز الرابع ينتج 60 لتر من من الكلور كل 4 ساعات يكفي لتعقيم 240 متر مكعب من المياه.

وأشار “الحميد” إلى أن معمل الكلور يعمل على مدار 24 الساعة دون أي توقف، كونه يعمل على الطاقة الشمسية التي وضعت في المحطة، كي لا يتعرض لأي انقطاع في التيار الكهربائي.

ويتم تزويد محطات مياه مدينة دير الزور بمادة الكلور الخاصة بتعقيم المياه عن طريق منظمة “اليونيسف” التي تعمل بدورها على تأمين الكميات اللازمة من مادة الكلور التي تحتاجها محطات مياه المدينة وريفها الشرقي والغربي، وذلك بحسب مدير عام مؤسسة مياه ديرالزور.

شاهد أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية استهداف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي غرب مستوطنة …