الفارسة “منال الأسد” تقلد “أسعد” وسام الرياضة

شام تايمز – متابعة

قلّدت الرئيسة الفخرية لاتحاد الفروسية الفارسة “منال الأسد”، الاثنين، الرباع “معن أسعد” وسام الرياضة المقدم من اللجنة الأولمبية السورية، بحضور رئيس الاتحاد الرياضي العام “فراس معلا” وعدد من الوزراء.

وأكدت “الأسد” على أهمية الإنجاز الذي حققه “أسعد” وإدخاله الفرحة لقلوب السوريين إلى جانب العديد من الرياضيين الذين قدموا إنجازات مهمة، حسب تعبيرها.

وثمّنت “الأسد” الجهود الكبيرة التي يبذلها الرياضيون ليصلوا إلى البطولات العالمية كلاعبة منتخب سورية بكرة الطاولة “هند ظاظا”، وأعربت عن أملها بتحقيق السوريين المزيد من النتائج الملفتة في الأيام القادمة.

بدوره، قال الرباع “معن أسعد”: “إن هذا الإنجاز مهم جداً للرياضة السورية ويشكّل حافزاً له بالاستعداد للاستحقاق الأولمبي القادم، مضيفاً أنه “لن يوفر جهداً في التدريب وسيوجه بوصلته نحو أولمبياد باريس 2024”.

وتابع أنه سيعمل على رفع مستواه الفني والبدني بالشكل المطلوب لا سيما أن الوزن الذي يخوض فيه مسابقات من الأوزان الثقيلة التي تشهد منافسة قوية ومشاركات نوعية لأبطال العالم.

وتم منح اللاعب “معن أسعد” ومدربه “قيس أسعد” جائزة مالية من الاتحاد الرياضي العام، بمبلغ 25 مليون ليرة لكل منهما وقدّم له درع من “اتحاد الصحفيين”.

وحصل “أسعد” على المركز الثالث ضمن منافسات رفع الأثقال في أولمبياد طوكيو، حاصداً الميدالية البرونزية، بعدما غابت سورية عن إنجازات الأولمبياد لـ 13 عاماَ.

شاهد أيضاً

فلاشات.. مشاهدات ومتابعات قبل يوم من ختام دورة الألعاب الأولمبية – طوكيو 2020

*- أكد السيد محمد الحايك عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام- رئيس مكتب ألعاب القوة …