“صيادلة حماة” يطالبون بتعديل أسعار بعض الأدوية المقننة

شام تايمز – حماة – أيمن الفاعل

طالبت نقابة صيادلة حماة بتعديل أسعار الأدوية المقننة وأغلبها من الصادات الحيوية، معتبرةً رفع أسعارها يرتقي بالصيدلة ويخدم المواطن بآن واحد.

رئيس فرع نقابة صيادلة حماة الدكتور “بدري ألفا” قال لـ”شام تايمز”: “إن المطالب قدمت في المؤتمر العام بورقة عمل تتمثل في تعديل أسعار الأدوية المقننة وأغلبها من الصادات الحيوية مثل (أدوية الضغط و الأزيتروماسين والأوغمانتين والأنتي بيوتيك و غيرها)، وذلك برفع أسعارها نسيباً وبشكل منطقي في معاملها، بما يضمن تصنيعها وبالتالي تأمينها بوفرة للمرضى، وتناولت المطالب أيضاً اعتبار عمل الصيدلي في الصيدلية أو المعمل الدوائي أو في الجامعات الخاصة من خدمة الريف بعد موافقة وزارة الصحة، إضافة لرفع معونة الوفاة للصيدلي إلى مليوني ليرة بعد أن كانت مليون ونصف المليون ليرة”.

وطالب “ألفا” وزارة الصحة بالإسراع إلى تنفيذ ضبوط الصيدليات المخالفة لتحقيق أثر العقوبة وكبح المخالفة، فلا يعقل أن يرفع كتاب بإغلاق صيدلية أو غرامة صيدلي وتأتي الموافقة بعد عدة أشهر.

من جانبه، لفت الدكتور “جهاد الوضيحي” عضو نقابة صيادلة سورية أنه تم رفع اقتراحات في المؤتمر العام بإحداث فرع في اختصاص “الصيدلي السريري” كرديف للطبيب الفاحص، مما يخلق فرص عمل عديدة وجديدة ويعزز دور الصيدلي، كما تم تخصيص 20 مليون ليرة سورية لذوي الجرحى والشهداء، وتمت الموافقة على إحداث فرع لنقابة صيادلة القنيطرة، كما سيتم قريباً مناقشة تعديل الراتب التقاعدي للصيدلي.

بدوره، كشف أمين سر نقابة صيادلة حماة الدكتور “ممدوح تركاوي” أن الأدوية متوفرة في محافظة حماة، عدا أدوية الأمراض المزمنة “القلبية والضغط والسكري، إضافة إلى الصادات الحيوية”، متمنياً توفرها في الفترة القادمة.

شاهد أيضاً

هل يؤدي تقييد السعرات الحرارية إلى العيش لفترة أطول؟

شام تايمز- متابعة وجدت دراسات مختلفة أن تقييد السعرات الحرارية يمكن أن يساعد الناس على …