دراسة لتشغيل أفران الخبز والمصاعد بواسطة ألواح كهروضوئية

شام تايمز – متابعة

كشف مدير الشركة العامة للإنشاءات المعدنية والصناعات الميكانيكية “شعاع الأمير” عن الاتفاق مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، على دراسة تركيب ألواح كهروضوئية لتشغيل كافة أفران الخبز.

وأكد “الأمير” لصحيفة “البعث” أنه يتم عقد عدة اجتماعات أسبوعياً لإتمام المناقشات ووضع آلية للتركيب بأسرع وقت ممكن، لضمان استمرارية عمل الأفران في كافة الظروف”، مضيفاً أن الشركة تدرس أيضاً تركيب ألواح كهروضوئية لتشغيل الحد الأدنى من المصاعد بمعدل مصعد أو مصعدين، في كافة الأبنية البرجية بالجهات العامة.

وقال رئيس “مجلس الوزراء” حسين عرنوس، في وقت سابق: “يوجد نقص في الطاقة الكهربائية، وليس لدينا حل إلا الطاقات البديلة فهي الأسرع”.

ويوجد حالياً نحو 73 مشروعاً لتوليد الطاقات البديلة، ودخلت حيز التنفيذ في القطاعين العام والخاص، منها 60 مشروعاً للقطاع الخاص و13 مشروعاً للعام، بحسب بيانات “المركز الوطني لبحوث الطاقة”.

وبالتزامن مع زيادة تقنين الكهرباء، انتشرت خلال الشهرين الماضيين إعلانات لتركيب منظومات الطاقة الشمسية، بأسعار تتراوح  بين 3.5 مليون ليرة كحد أدنى وصولاً إلى 38.6 مليون ليرة سورية، حسبما رصده موقع “الاقتصادي”.

شاهد أيضاً

حماة..بدء صرف أثمان القمح للمزارعين

شام تايمز- متابعة بدأت فروع المصرف الزراعي التعاوني في محافظة حماة صرف قيم الأقماح للفلاحين …